جماعة فاصك إقليم كلميم تستضيف الدورة الأولى لمهرجان ملتقى الصحراء

صرخة11 أبريل 2017
صرخة
الرئيسيةجمعيات
جماعة فاصك إقليم كلميم تستضيف الدورة الأولى لمهرجان ملتقى الصحراء

أعلن عن احتضان مدينة كلميم يوم السبت 15 من الشهر الجاري لفعاليات الدورة الأولى لمهرجان ملتقى الصحراء، المنعقد تحت شعار “الصحراء المغربية تاريخ وحضارة في ظل القيادة الرشيدة لجلالة الملك”.

ويقام الملتقى، المنظم من طرف جمعية المرأة الزكراوية التنموية وبشراكة مع قبيلة أيت زكري، بدوار البرج جماعة فاصك إقليم كلميم، بحضور أعيان الصحراء وبعض الشخصيات الفاعلة في الأقاليم الصحراوية المغربية. 

ويتضمن برنامج الملتقى الذي سيفتتحه وفد رسمي، مجموعة من الأنشطة الثقافية وعروض الفنطازية، وسباق الهجن، والتبوريدة، فضلا عن خيام موضوعاتية خاصة بالقبائل المشاركة، إلى جانب الخيمة الأفريقية التي أراد المنظمون من خلالها إبراز دور القبيلة في الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة والإنفتاح على العمق الأفريقي.

وستنظم على هامش الدورة ندوة رسمية بعنوان ” المغرب والإتحاد الأفريقي مستقبل الوحدة والإندماج والشراكة “بحضور شخصيات وفاعلين وأكاديميين، على أن يختتم اللقاء بحفل شاعري في خيمة الشعر والشعراء، وحفل فني من إحياء ثلة من الفنانين.

هذا و يسعى الملتقى إلى المساهمة في دعم جهود القبائل الصحراوية في دعم ملف الوحدة المغربية ورص صفوف القبائل الصحراوية في سبيل عودة المناطق الصحراوية المغتصبة إلى حضن المغرب، وفق الشرعية التاريخية، المؤسسة على أواصر البيعة التي تجمعهم مع الملوك العلويين.

لحسن أعطار 

الاخبار العاجلة