تارودانت.. المشهد الجمعوي يتعزز بتأسيس “المنتدى الروداني للشباب”

صرخة14 يناير 2021
صرخة
جمعيات
تارودانت.. المشهد الجمعوي يتعزز بتأسيس “المنتدى الروداني للشباب”

انعقد بعد زوال اليوم الخميس 14 يناير 2021، بمقر جمعية نساء سوس للمرأة والطفل بتارودانت، الجمع العام التأسيسي لجمعية “المنتدى الروداني للشباب” لتعزّز المشهد الجمعوي بمدينة تارودانت.

ترأس الجمع العام التأسيسي للمنتدى الروداني للشباب، يوسف البشارة عضو اللجنة التحضيرية، الذي تناول الكلمة باسم اللجنة التحضيرية للمنتدى، حيث تقدم في البداية بالشكر والامتنان لجمعية نساء سوس للمرأة والطفل لاستضافتها للجمع العام التأسيسي، كما رحب بالضيوف قبل أن ينتقل لملامسة البدايات الأولى لتجربة المبادرة التأسيسية للمنتدى الروداني للشباب.

بعد ذلك انتقل الجميع إلى مناقشة مشاريع الأوراق المعروضة على أنظار الجمع العام التأسيسي، ولا سيما مشروع القانون الأساسي كوثيقة أساسية ضمن الملف القانوني الذي سيوضع لدى السلطات المحلية، وقد أجمع الجميع على فتح ورش نقاش مستمر بشأن وثيقة القانون الأساسي والتصور العام للجمعية، وبعد مناقشته تمت المصادقة عليه بالإجماع، ليم حلّ اللجنة التحضيرية وانتخاب رئيس الجمعية، حيت تم انتخاب “فيصل امشاشتو” رئيس للمنتدى الروداني للشباب بأغلبية مطلقة، وتم تكليفه بإعداد لائحة أعضاء المكتب والتي جاءت كالأتي: هاجر المزوضي (نائبا للرئيس)، يوسف البشارة (كاتبا عاما)، سميرة زروقي (نائبة للكاتب العام)، المهدي غرايبة (أمين المال)، مريم البدرقاوي (نائبة أمين المال)، بالإضافة إلى كلثوم باري، طه رزوقي، مصطفى الهامس، علي هالفون، منية الزاكي كمستشارين.

وقال رئيس المنتدى، فيصل امشاشتو، في تصريح للجريدة، إن تأسيس هذه الجمعية يروم تشجيع الاهتمام بالطاقات المتجددة والمؤهلات التي يزخر بها إقليم تارودانت وجهة سوس ماسة.

وأكد امشاشتو أن المنتدى يسعى إلى المساهمة في دعم وتأهيل هذا القطاع وتكوين الشباب المهتم بهذا المجال من أجل تعزيز ودعم الشباب المقاول.

وقد أختتم الجمع العام التأسيسي بأخذ صور تذكارية جمعت مكتب الجمعية المنتخب وباقي الحضور.

الاخبار العاجلة