الشوباني و الأنصاري يتباحثان سبل التعاون لتحسين مناخ الأعمال بدرعة تافيلالت

صرخة13 فبراير 2019
صرخة
أخبار جهوية
الشوباني و الأنصاري يتباحثان سبل التعاون لتحسين مناخ الأعمال بدرعة تافيلالت
محمد ايت المؤذن / ورزازات

 

استقبل رئيس جهة درعة تافيلالت  يوم الجمعة 8 فبراير 2019 بمقر المجلس، رئيس فرع درعة تافيلالت لاتحاد مقاولات المغرب،  عبد اللطيف الأنصاري.

المباحثات انصبت حول سبل بناء شراكة وتعاقد بناء ومثمر بين مجلس الجهة وفرع الاتحاد بما يساهم في تحسين مناخ الأعمال بالجهة.

اللقاء كان أيضا مناسبة للتداول في بعض المقترحات العملية للشروع في تفعيل التعاون والحوار حول قضايا الاستثمار بالجهة. وفي هذا الصدد تم التداول بشأن تنظيم ملتقى سنوي قار يجمع المستثمرين وكافة صناع القرار مركزيا وجهوي للتداول حول سبل رفع جاذبية المجال الترابي للجهة واستقطاب الاستثمارات الوطنية والأجنبية وخلق فرص الشعل بالجهة.

وفي سياق آخر، تم التداول حول تنظيم مائدة مستديرة مشتركة مع خبراء وباحثين في مجال القانون، وبمشاركة برلمانيي الجهة من أجل مدارسة مشاريع القوانين المعروضة على البرلمان ذات الصلة بالاستثمار وخاصة ما يرتبط بالوضع الجديد المرتقب للمراكز الجهوية للإستثمار.

وقد تم الاتفاق على بلورة هذه المشاريع في إطار برنامج عمل سنوي، وفي إطار مشروع اتفافية للشراكة والتعاون يعرضان على الهيآت المقررة في كلتا المؤسستين للدراسة والمصادقة قبل الشروع في التنفيذ.

الاخبار العاجلة