مدرسة آمنة بنت وهب بتارودانت تحتفل برفع اللواء الأخضر

صرخة5 مارس 2020
صرخة
أخبار التربية والتعليم
مدرسة آمنة بنت وهب بتارودانت تحتفل برفع اللواء الأخضر
الترناوي عبد المجيد

تم يوم أمس الأربعاء 04 مارس 2020، بمدرسة آمنة بنت وهب، بمدينة تارودانت، رفع شارة اللواء الأخضر التي تمنحها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة تتويجا لجهود المؤسسات التعليمية في الحفاظ على البيئة.

وحصلت هذه المؤسسة التربوية على شارة اللواء الأخضر، التي رفعت في حفل بهيج شهد تنظيم معرض منتوجات التلاميذ بالمؤسسة(التدوير، وحماية البيئة، والحفاظ على الماء)، وعدد من العروض الفنية والتربوية في مجال البيئة، بحضور المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتارودانت، وباشا مدينة تارودانت، ورئيس الجماعة الترابية لتارودانت، وقائد الملحقة الإدارية الأولى بتارودانت، والمنسق الاقليمي للبيئة والتنمية المستدامة بمديرية التعليم بتارودانت والأطر التربوية والأطر العاملة بالمؤسسة وأعضاء جمعية آباء وأولياء التلاميذ، وعدد من الأمهات والآباء وتلامذة المؤسسة، جراء إقدامها على عدد من المبادرات المبتكرة في مجال استهلاك الماء والكهرباء وتدبير النفايات داخل المؤسسة.

a19 - صرخة المواطن

وبعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، استمع الحاضرون إلى النشيد الوطني، كما تم تقديم لوحة موسيقية وعرض مسرحي، وفقرة فنية للدقة الرودانية، تم تكريم منسق النادي البيئي بالمؤسسة، عبد الرحيم موهوبي، ليليه رفع شارة اللواء الاخضر بالمؤسسة.

وقد حازت مدرسة آمنة بنت وهب على شارة اللواء الأخضر برسم الموسم الدراسي 2018-2019، وهي الشارة التي تمنحها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بتعاون مع البرنامج العالمي “المدارس الإيكولوجية” التابع لمؤسسة التربية على البيئة لترسيخ السلوكات البيئية الايجابية.

a6 - صرخة المواطن

ويتبنى برنامج المدارس الإيكولوجية مقاربة تقوم على تقاسم التجارب والعمل الميداني من أجل تحسيس المتعلمات والمتعلمين بأهمية المحافظة على البيئة

a30 - صرخة المواطن

الاخبار العاجلة