جماعة تارودانت تنظم حفل التميز احتفاء بالتلميذات والتلاميذ المتفوقين

صرخة12 يوليو 2019
صرخة
أخبار التربية والتعليم
جماعة تارودانت تنظم حفل التميز احتفاء بالتلميذات والتلاميذ المتفوقين
الترناوي عبد المجيد

نظمت الجماعة الترابية لتارودانت يوم أمس الخميس 11 يوليوز 2019، بساحة باب الحجر، حفل التميز الذي تم خلاله تتويج التلميذات والتلاميذ المتفوقين برسم الموسم الدراسي 2018 – 2019.

ويأتي تنظيم هذا الحفل تتويجا للمجهودات التي بذلتها الأطر الادارية والتربوية والتقنية، وكذا مساهمة في خلق جو من التنافس التربوي البناء بين التلميذات والتلاميذ على صعيد المؤسسات التعليمية بمدينة تارودانت.

01 - صرخة المواطن

وانطلق أشغال الحفل، بتلاوة أيات بينات من الذكر الحكيم، تم النشيد الوطني، بعد ذلك ألقى رئيس الجماعة الترابية لتارودانت، إسماعيل الحريري، كلمة افتتاحية، نوها من خلالها بالجهود المبذولة والنتائج المشرفة التي حققها تلاميذ وتلميذات مدينة تارودانت في مختلف الشعب والمسالك التعليمية.

وقال الحريري إن جماعة تارودانت تحتفل اليوم بالنتائج التي حصل عليها تلاميذ وتلميذات المدينة في كل الامتحانات لاسيما الجهوية منها، تحفيزا لهم واعترافا بمجهوداتهم الجبارة طيلة الموسم الدراسي، بدعم وإشراف من أساتذتهم وأولياء أمورهم.

02 - صرخة المواطن

وأضاف أن التلاميذ والتلميذات تمكنوا، خلال الموسم الدراسي 2018-2019، من تحقيق نتائج مهمة في امتحانات الباكالوريا، وذلك بحصول التلميذة وئام الفراوي، والتي تتابع دراستها بمؤسسة اقرأ التربوية للتعليم المدرسي الخصوصي بتارودانت، على أعلى معدل في امتحانات الدورة العادية للباكلوريا على مستوى جهة سوس ماسة، حيث حصلت على نقطة 19,21 شعب العلوم الفيزيائية.

وأشارت إلى أن هذا الحفل، الذي يندرج في إطار الجهود التي يبذلها المجلس الجماعي لتارودانت لحفز التميز، خصص عددا من الجوائز للتلميذات والتلاميذ الذين حققوا التميز ومعدلات مرتفعة، من أجل تشجيعهم على مواصلة العمل والاجتهاد طيلة مسارهم الدراسي.

وفي ختام هذا الحفل، الذي تخللته عدة فقرات فنية غنائية ولوحات تعبيرية، تم توزيع عدد من الجوائز على التلميذات والتلاميذ المتفوقين، شملت لوحات إلكترونية ومجموعات قيمة من الكتب وهدايا أخرى.

03 - صرخة المواطن

الاخبار العاجلة