عاجل : أخنوش صدر بلاغ صروخي في حق شباط بسبب الجارة الشقيقة موريتانيا وها شنو قال…

صرخة27 ديسمبر 2016
صرخة
منوعات
عاجل : أخنوش صدر بلاغ صروخي في حق شباط بسبب الجارة الشقيقة موريتانيا وها شنو قال…

وعزيز محسن.


رد حزب التجمع الوطني للأحرار، على بلاغ حزب الاستقلال بخصوص تصريحات أمينه العام حميد شباط، التي أضرت بالعلاقات مع موريتانيا.

وجاء في بلاغ حزب” عزيز أخنوش ” إن حزب التجمع الوطني للأحرار وهو يتابع تداعيات التصريحات الأخيرة للأمين العام لحزب سياسي مغربي حول الحدود مع الجارة الشقيقة موريتانيا واستقلالها، ليؤكد “أنه في ظل الإرادة القوية للمغرب وصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله للعمل على التقريب بين دول القارة الإفريقية إنه لمن المقلق أن تصدر تصريحات غير مسؤولة عن زعيم حزب مغربي في حق بلد جار”.

وأضاف البلاغ أن “حزب التجمع الوطني للأحرار يعلن عن توجسه من الانعكاسات السلبية لمثل هذه التصريحات اللامسؤولة على مسار ملف قضيتنا الوطنية الأولى، ويؤكد أن الالتزام ببناء اتحاد مغاربي كخيار استراتيجي وضمنه الشقيقة موريتانيا التزام دستوري لكل المغارية”.

وقال البلاغ نفسه إن حزب الحمامة “يدعو الشعب والحكومة الموريتانيين لعدم الاكتراث بمثل هذه التصريحات التي لا تعبر إلا عن رأي أصحابها، مبرزا أن تزامن هذه التصريحات مع عزم المغرب العودة إلى أسرته الافريقية تخدم أجندة خصوم القضية الوطنية، وأنه لمن غير المعقول أن يتم التشويش على عمل مؤسسات وهيئات الدولة التي تعمل بشكل جاد على الحفاظ على روابط حسن الجوار بسبب تصريحات غير معقولة لا تراعي الدور الذي من المفترض أن تلعبه الأحزاب السياسية وقادتها على الخصوص”.


 

الاخبار العاجلة