الضابط المحدد لشكل الرخص في ميدان التعمير و البناء محور يوم دراسي بزاكورة

صرخة21 يوليو 2020
صرخة
أخبار جهوية
الضابط المحدد لشكل الرخص في ميدان التعمير و البناء محور يوم دراسي بزاكورة
محمد ايت المؤذن / ورزازات

 

احتضنت مدينة زاكورة الاسبوع المنصرم يوما دراسيا حول قوانين التعمير برئاسة عامل الاقليم و مدير الوكالة الحضرية ورزازات ، تنغير و زاكورة ، لمناقشة عدد من المراسيم و الدوريات المنظمة و المؤطرة للتعمير ، بحضور روؤساء جماعات محلية بالاقليم .

و يهدف هذا اليوم الدراسي حسب المدني شيخي رئيس جماعة تاكنيت اقليم زاكورة الى التغلب على مشاكل التعمير و البناء و ما يطرحه في اطار تنمية العالم القروي من جهة و في اطار المحافظة على الخصوصية المعمارية الحضارية للوحات من جهة ثانية. و نوه شيخي في تصريحه ل”صرخة” بهذه الاستراتيجية المعتمدة من طرف الوكالة الحضرية .

Screenshot 2020 07 21 15 09 05 - صرخة المواطن

من جهة اخرى قال محمد احرزون مدير الوكالة الحضرية ورزازات ، تنغير و زاكورة ، ان هذا اللقاء يعتبر تحسيسي موجه لرؤساء المجالس الجماعية لاقليم زاكورة تحت اشراف عامل الاقليم السيد فؤاد حجي ، و يضيف احرزون ان هذا اليوم الدراسي كان مناسبة لشرح مضامين “الضابط المحدد لشكل الرخص في ميدان التعمير و البناء ، و عرض عدد من المضامين الرخص الجديدة التي اقرها قانون 12.66 “رخص الاصلاح التسوية و الهدم ” .

Screenshot 2020 07 21 15 08 17 - صرخة المواطن

و يضيف مدير الوكالة الحضرية ورزازات ، تنغير و زاكورة ان اللقاء كان مناسبة لاستعراض مضامين الدوريتين المشتركتين لوزارة الداخلية و وزارة التعمير و الاسكان و سياسة المدينة . و كان اللقاء مناسبة لتبادل النقاش بين المتدخلين و استحضار عدد من المضامين القانونية المتعلقة بالبناء في العالم القروي .

Screenshot 2020 07 21 15 08 40 - صرخة المواطن

و من المنتظر ان يتم إعداد ورشة خاصة بالثقني الجماعات الترابية ، لتدارس و نقاش مضامين الضابط المحدد لشكل الرخص في ميدان التعمير و البناء

الاخبار العاجلة