إغلاق مؤقت لثلاث مؤسسات للتعليم الأولي و كتاب قرآني بورزازات لم تحترم شروط ومعايير السلامة الصحية لمحاربة انتشار كوفيد 19

صرخة17 سبتمبر 2020
صرخة
مجتمع
إغلاق مؤقت لثلاث مؤسسات للتعليم الأولي و كتاب قرآني بورزازات لم تحترم شروط ومعايير السلامة الصحية لمحاربة انتشار كوفيد 19
محمد ايت المؤذن / ورزازات

 

في إطار مواكبة الدخول الجامعي والمدرسي والتكوين المهني بإقليم ورزازات و من أجل توفير كل الشروط الوقائية اللازمة في كل المؤسسات التعليمية ومؤسسات التكوين المهني، وأخذا بعين الإعتبار توصيات اللجن المختلطة التي تفقدت تلك المؤسسات، تم إتخاذ قرار الإغلاق المؤقت لثلاث مؤسسات للتعليم الأولي إضافة إلى كتاب قرآني، لعدم توفرها على كل شروط ومعايير السلامة الصحية لمحاربة انتشار كوفيد 19.

و يأتي هذا الإجراء الإستباقي، حفاظا على السلامة الصحية للمتمدرسين والأطقم التربوية وكل الأشخاص ذوي الصلة، كما يندرج في إطار تكثيف برامج المراقبة التي تعتمدها اللجنة الإقليمية لليقضة الصحية بإقليم ورزازات وتقوم بتنفيذها على أرض الواقع، منذ بداية هذه الجائحة، 25 لجنة مراقبة مختلطة، موزعة على كل تراب الإقليم.

ويهم برنامج تكثيف المراقبة هذا، كل المؤسسات بجميع فئاتها ومقراتها الإدارية والتربوية وأماكن الإيواء والإطعام بكل أصنافها ووسائل النقل المدرسي وغيرها ….

وتشكر اللجنة الإقليمية لليقظة الصحية بإقليم ورزازات كل المتدخلين في منظومة التربية والتكوين بكل مكوناتها إقليميا، على المجهودات التي بذلوها ولا زالوا يبذلونها، من أجل إنجاح الدخول الجامعي والمدرسي و التكوين المهني، في ظروف تراعي خصوصية هذه المرحلة التي تقتضي مواصلة الحرص، بهدف القضاء على انتشار فيروس كوفيد 19.

وتهيب اللجنة الإقليمية لليقضة الصحية بإقليم ورزازات في نفس الحين بالجميع إلى التحلي بمزيد من الحيطة والحذر والتقيد الصارم بكل الإجراءات الوقائية الضرورية ضد تفشي جائحة كورونا.

الاخبار العاجلة