أمزازي يعين “بنضو” رئيسا جديدا لجامعة ابن زهر و ينوه بمنجزات “حلي” خلال 10 سنوات

صرخة11 سبتمبر 2020
صرخة
أخبار جهوية
أمزازي يعين “بنضو” رئيسا جديدا لجامعة ابن زهر و ينوه بمنجزات “حلي” خلال 10 سنوات

 

تم مساء اليوم، الجمعة، تنصيب البروفيسور عبد العزيز بنضو رئيسا جديدا لجامعة ابن زهر بأكادير، خلفا للبروفيسور عمر حلي، الذي شغل هذا المنصب منذ سنة 2011 ، وذلك لولايتين متتاليتين .

.

 

وخلال حفل التنصيب، الذي ترأسه وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، السيد سعيد أمزازي، استعرض هذا الأخير التطور الكبير الذي شهدته جامعة ابن زهر خلال السنوات العشر الأخيرة، حيث أضحت تضم 24 مؤسسة للتعليم العالي، تغطي الجهات الخمس لجنوب المملكة، ويتابع الدراسة فيها أزيد من 126 ألف طالب وطالبة.

FB IMG 1599861290337 - صرخة المواطن

وعدد الوزير في الكلمة التي ألقاها بالمناسبة المناقب التي يتميز بها الرئيس السابق لجامعة ابن زهر الدكتور عمر حلي وكفاءته العلمية والتدبيرية، الشيء الذي انعكس بشكل إيجابي جلي على تطور الجامعة سواء على مستوى البنيات أو العرض التربوي، أو الإشعاع العلمي جهويا ووطنيا ودوليا.

وسجل السيد أمزازي من جهة أخرى أهمية وقوة المشروع الذي تقدم به الأستاذ عبد العزيز بنضو، الرئيس الجديد للجامعة من أجل تطويرها وضمان استمرارية إشعاعها، مبرزا في الوقت ذاته الحنكة والكفاءة المهنية التي اكتسبها الرئيس الجديد خلال مساره المهني المتميز، وهذا سيؤهله ـ يقول الوزير ـ لينهض بنجاح بمهام التدبير الجيد لجامعة ابن زهر ، ويجعلها قادرة على تكوين مواطن الغد ، وتطوير البحث العلمي، ومنفتحة على محيطها الاقتصادي والاجتماعي.

.

الاخبار العاجلة