مواطنون يأكادير يشتكون تقاعس ديوان الوالي العدوي في استقبالهم

صرخة29 مايو 2017
صرخة
أخبار وطنيةالرئيسيةمجتمع
مواطنون يأكادير يشتكون تقاعس ديوان الوالي العدوي في استقبالهم

أثار تعامل  ديوان والي جهة سوس ماسة زينب العدوي موجة استياء شديدة بين المواطنين القاصدين لديوان الوالي من أجل إيجاد حل لمشاكلهم  ورفع تظلماتهم.

 وعبر عدد من القاصدين لهذه المؤسسة عن مدى غضبهم وتدمرهم من سلوك وتصرفات ديوان الوالي ، وذلك من خلال ترك المواطنين داخل قاعة الاستقبال بالديوان والتي تصل إلى ساعات طوال دون استقبالهم ، وفي بعض الأحيان يواجهون  بعبارات الرفض  بلسان أحد عمال الإنعاش الوطني العامل بالديوان.

وإذا كانت الإدارة العمومية يجب أن تكون رهن إشارة المواطنين والمعنيين بالأغراض الإدارية إلا أن تصرفات ديوان عمالة أكادير إدوتنان  بعيدة كل البعد عن الشعارات والرهانات والأهداف التي يجب أن تسعى إليها الدولة في هذا الصدد.

 فغياب الانضباطية أو احترام لمهام الوظيفة التي يمارسها المكلف بديوان قد يؤدي إلى خلل متدرج في دورة العمل وكذلك تعطيل مصالح المواطنين، إضافةً إلى خلق صورة ذهنية سلبية عن موظفي ولاية الجهة، والمهام المنوطة بهم، مما يخلق نوعا من التذمر وعدم الرضا، ذلك نتيجة عدم تقدير المسؤولية وعدم الالتزام بمتطلبات الوظيفة، المسندة.

من جهة أخرى لم تستبعد مصادر الموقع الاستغناء و إعفاء مدير ديوان الوالي العدوي بعد عدد من الهفوات و الشكايات المتوالية في حقه من طرف المواطنين .

 

الاخبار العاجلة