مروحيات طبية تنقذ مرضى شرق وجنوب المملكة

صرخة29 مارس 2017
صرخة
الرئيسيةمجتمع
مروحيات طبية تنقذ مرضى شرق وجنوب المملكة

تدخلت مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية ، لإنقاذ مرضى في حالة صحية حرجة بالجهة الشرقية والأقاليم الجنوبية عبر نقلهم جوا إلى مراكز استشفائية.

وأوضح بلاغ لوزارة الصحة، أنه في إطار تدخلاتها لإنقاذ الحالات الاستعجالية، تستمر مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية في إنقاذ الحالات الحرجة، حيث تمكنت أمس الثلاثاء من إسعاف رضيع في حالة حرجة، تم نقله من مدينة بوعرفة إلى المركز الاستشفائي محمد السادس بوجدة.

وتكلف طاقم طبي وشبه طبي تابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة بتقديم الإسعافات الأولية للرضيع على متن المروحية الطبية، إلى حين وصوله إلى المركز، ليتم استكمال العلاجات الضرورية له، واستقباله بمصلحة إنعاش الأطفال.

كما تم زوال أمس الثلاثاء، يضيف المصدر ذاته، نقل امرأة، عمرها 36 سنة، من إقليم بوجدور إلى مدينة العيون بعد خضوعها لعملية جراحية لإيقاف نزيف حاد ناتج عن حمل نتج عنه هبوط ضغط الدم، فقام فريق متعدد الاختصاصات بالمستشفى الإقليمي ببوجدور بالعملية لإنقاذ الأم والجنين وتم استخراج المولود الذي يوجد في حالة صحية جيدة.

وبعد استقرار حالتها، حسب المصدر نفسه ، تم الاتفاق على نقلها جوا إلى العيون بواسطة المروحية الطبية للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش التابعة للمديرية الجهوية للصحة بالعيون لاستكمال العلاجات الضرورية والمتابعة بالمركز الاستشفائي الجهوي مولاي الحسن بن المهدي بالعيون.

وأكدت الوزارة أن هذا التدخل يعد نوعيا نظرا لظروف النقل المريحة، وكذا العامل الزمني الذي يعد عنصرا مهما في إنقاذ حياة هذه الأم ومولودها، علما أن إقليم بوجدور يبعد عن مدينة العيون بأكثر من مئتي كيلومتر.

الاخبار العاجلة