فريق تدريس الأمازيغية باشتوكة ايت بها يتصدر إنتاج الموارد الرقمية التعليمية وطنيا.

صرخة15 يونيو 2020
صرخة
أخبار التربية والتعليم
فريق تدريس الأمازيغية باشتوكة ايت بها يتصدر إنتاج الموارد الرقمية التعليمية وطنيا.

تصدر الفريق المتخصص في تدريس اللغة الامازيغية بمديرية اشتوكة أيت بها مشهد الصدارة على الصعيد الوطني في إنتاج الموارد التعليمية الرقمية باللغة الأمازيغية .
و تمكن الفريق الذي انخرط في عملية الاستمرارية البيداغوجية منذ بداية الإعلان عن حالة الطوارئ الصحية و الحجر الصحي و توقف الدراسة الحضورية من إنتاج ما يزيد عن 90 موردا رقميا في هذا التخصص ، تم بث 35 درسا منها على قناة الأمازيغية ، وذلك تحت تأطير و إشراف المفتش التربوي المكلف بالأمازيغية بالإقليم و المنسق الجهوي لإنتاج الموارد الرقمية باللغة الأمازيغية بجهة سوس ماسة حفيظ واحاسي. وهي موارد جمعت بين الغزارة من حيث العدد و الاستجابة لمعايير الجودة من الناحية التقنية و البيداغوجية .
ويعتبر العمل المتميز للفريق المتخصص في تدريس اللغة الأمازيغية بمديرية اشتوكة آيت باها، استمرارا للدينامية التي تعرفها المديرية، التي تعد مرجعا على المستوى الوطني في مجال تدريس اللغة الأمازيغية وذلك من خلال غزارة الأنشطة التربوية واللقاءات التكوينية الرامية إلى النهوض بتدريس اللغة الأمازيغية.

وقد نال هذا العمل الجبار تنويه كل من وزارة التربية الوطنية و أكاديمية سوس ماسة و المديرية الإقليمية باشتوكة أيت باها التي ينتمي إليها الفريق و الذي قدم بالمناسبة شكره الخاص لكل من مدير الأكاديمية الجهوية سوس ماسة و المدير الاقليمي لاشتوكة أيت باها على دعمهما الخاص من اجل إنجاح هذا الورش الذي اعطى صيتا محليا و جهويا و وطنيا .

الاخبار العاجلة