طاطا: مُقاطعة الأغلبية المطلقة لدورة المجلس الجماعي “إسافن” يَشُل التنمية بالمنطقة

صرخة12 أكتوبر 2022
صرخة
أخبار جهوية
طاطا: مُقاطعة الأغلبية المطلقة لدورة المجلس الجماعي “إسافن” يَشُل التنمية بالمنطقة

قاطع أعضاء المجلس الجماعي لجماعة إسافن بإقليم طاطا دورة أكتوبر العادية للجماعة التي كان من المنتظر عقدها يوم الجمعة 7 اكتوبر 2022.

ويرجع سبب مقاطعة الأغلبية المطلقة المتمثلة في 13 عضوا، حسب أحد الأعضاء الذي صرّح للجريدة، إلى رفض الأخيرين لتسيير وتدبير الرئيس الإنفرادي الذي لا يكترث بآراء بقية الأعضاء واقتراحاتهم لتنمية مستدامة تطال كافة الدوائر الانتخابية الممثلة لعموم النفوذ الترابي للجماعة، بل تعدى ذلك إلى عرقلة المشاريع الأساسية وذات الصفة الاستعجالية للمواطنين كمشاريع الطاقة الشمسية والتزوُّد بالماء الصالح للشرب لبعض المداشر النائية.

وأضاف المستشار الجماعي أن الرئيس لا يكترث إلا لمصالحه الشخصية الضيقة؛ وهو ما اضطرهم إلى مقاطعته كليا، وتقديم ملتمسات لعامل الإقليم وللمحكمة الإدارية للتدخل العاجل من اجل إرجاع الأمور إلى جادة الصواب وتطبيق القانون حفاظا على المصلحة العليا للمواطنين الذي طال انتظارهم لوصول قطار التنمية إلى قراهم ومداشرهم المترامية في نفوذ الجماعة.

ونوَّه المتحدث إلى أن الدورة لم يحضرها إلا  الرئيس ونائبه الثالث ونائبة رئيس لجنة المرافق العمومية ، لتتأجل إلى وقت لاحق من المنتظر ان يتكرر نفس السيناريو مرة أخرى.

متتبعون للشأن المحلي علقوا على عدم انعقاد الدورة، بفشل الرئيس في إعادة الحياة والدينامية إلى فريقه الذي انقضَّت عراه وانعكست على بقية المواطنين الذين لا دخل لهم في تلك التجاذبات السياسية، آملين في الوقت ذاته أن لا يُواصل مسؤولو عمالة الإقليم غض الطرف عن هذا المشكل الذي عمر طويلا والذي لا مبرر ولا مُصوِّغ له.

الاخبار العاجلة