شركة النقل فيكتاليا تعطل قضاء ساكنة آسفي لأغراضهم و تحرم بعضهم من خدماتها

ali sanhaji5 أكتوبر 2023
ali sanhaji
أخبار وطنيةالرئيسية
شركة النقل فيكتاليا تعطل قضاء ساكنة آسفي لأغراضهم و تحرم بعضهم من خدماتها

آسفي_ مراسل صرخة المواطن ع.ب/لاحديث في مدينة آسفي هذه الأيام إلا عن الخدمات الرديئة التي تقدمها للساكنة و سلوكات مسؤوليها الرعناء اثر كل عملية مطالبة بتحسين و تجويد الخدمات!!

فالاسطول الضعيف أمام الطلب يؤدي لا محالة إلى تأخير الساكنة عن اشغالهم و في أحيان أخرى الى تعطيلها بالمطلق..

فحافلات فيكتاليا ممكن أن  تأتي متأخرة أو ممكن أن لا تأتي مطلقا! كل هذا و إدارة الشركة “عاطيا بالظهر” لكل النداءات!!

كما تتعامل شركة النقل “فيكتاليا” مع الساكنة وعلى الخصوص مع التلاميذ والطلبة بعنجهية و هي تقابل وابل من شكواهم خصوصا و أننا نعيش بداية الموسم الدراسي في حين هناك طلبة لم يتحقوا بالمدرجات بسبب تأخر عملية قبول اشتراكهم شهري، ناهليك عن فئة من طلبة أصدرت الشركة قرار جائر غي حقهم أدى الى حرمانهم من الاستفاذة من بطاقة الاشتراك الخاصة بالطلبة دون وجه حق، كما أنها مخالفة واضحة لدفتر التحملات (اكد عضو بالمجلس البلدي لاسفي هذا الخبر للجريدة).

هذه الحالة غير السليمة جعلت أرباب سيارات الأجرة يستغلون الوضع ليرفعوا تسعيرة الرحلة و التي أصبحت تتراوح ما بين 8 دراهم و 15 درهما رغم قرب المسافات ، الى جانب ممارسات أخرى كعدم التوقف لأسرة مكونة من 3 أفراد مثلا.

كما يسائل المهتمون دور مجلس البلدي والمنتخبون في حل هذا المشكل، خصوصا و أنه يملك سلطة فرض تنزيل دفتر التحملات التي التزمت به الشركة ، والضغط عليها لتعزيز أسطولها التي لم يتعدى 41 حافلة في حين هي مطالبة بتوفير أزيد من 70 حافلة من أجل تغطية جميع أحياء المدينة و مراكز الجماعات الترابية المحيطة.

.

الاخبار العاجلة