خالد شناق يدعو لإحداث صندوق تضامني خاص لإنقاذ مصفاة لاسامير

صرخة23 أبريل 2022
صرخة
أخبار وطنية
خالد شناق يدعو لإحداث صندوق تضامني خاص لإنقاذ مصفاة لاسامير

 

وجه البرلماني خالد الشناق ندائه للمغاربة من أجل التكتل و التلاحم لتجاوز ما أسماه بالأضرار البليغة التي لحقت الإقتصاد الوطني و عصفت بالقدر الشرائية للمغاربة خصوصا عل. مستوى سوق المحروقات.

و قال شناق في تدوينته على صفحته بالفيسبوك “ألحقت جائحة كوفيد أضرارا بالغة بالاقتصاد العالمي و الوطني، بحيث ساهمت في إرتفاع أسعار السلع و المواد الأولية نتيجة الطلب المتزايد عليها، و تفاقمت الأزمة جراء الحرب الروسية الأوكرانية، و هو ما كانت له انعكاسات سلبية على القدرة الشرائية للمواطنين.
و سعيا لتحقيق السيادة الطاقية بما يعزز الأمن الطاقي لبلادنا، و الحفاظ على المعالم الاقتصادية الوطنية التي ساهمت في ضمان استقلالية و سيادة المغرب، و منها المعلمة لاسامير التي بنيت بسواعد و رجالات الأمة المغربية في فجر الاستقلال، و مكنت من توفير العديد من فرص الشغل و تحقيق صناعات بترولية جد مهمة.
و ارتباطا بما قاله رئيس الحكومة خلال جلسة الأسئلة الشهرية بمجلس النواب ” ياريت نلقاو شي واحد لي ياخد لاسامير و اشغلها لكن الدولة عندها إشكالية قانونية…”
و انسجاما مع الروح الوطنية الصادقة التي عرف بها المواطن المغربي في أوقات المحن و الشدائد، حيث يساهم بالغالي و النفيس من أجل مواجهة الظروف الاستثنائية و الأزمات، فإنني أقترح عبر هذا النداء إلى إحداث صندوق تضامني خاص لإنقاذ مصفاة لاسامير، نسترجع به هذه المعلمة الصناعية الوطنية و نعيدها للسيادة المغربية.
و إننا بهذا العمل الوطني، لن يكون هناك فضل لأي أحد في استرداد هذه اللؤلؤة و سيكون الفضل في ذلك يعود بالأساس إلى المواطن المغربي في المدن و القرى .. رجالا و نساء

الاخبار العاجلة