تارودانت.. وساطة تنقد شيخ قروي من عقوبة تأديبية

صرخة3 مايو 2019
صرخة
أخبار جهوية
تارودانت.. وساطة تنقد شيخ قروي من عقوبة تأديبية

بعد صمت دام زهاء ثلاثة أسابيع على اكبر تقدير، وبعد تعتيم حول الملف، خرج مصدر من عمالة تارودانت أواخر الأسبوع المنصرم عن صمتها، بخصوص واقعة تأديب عون سلطة.

وقال المصدر أن الزيارة التي قام بها عامل الإقليم للجماعة القروية أرزان التابعة للدائرة الترابية أولاد برحيل، لم تمر دون مشاكل، حيث باغثه احد ممثلي السلطة بالجماعة في شخص احد الشيوخ المحسوب على الجماعة القروية أرازان، وقام بتقبيل يد المسؤول.

الحركة التقطتها عدسات كاميرات بعض الحضور التي سارعت إلى نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، تم سحبها ساعات قليلة عن موعد نشرها، الأمر الذي أثار غضب العامل، لم يجد حينها بدا من إرسال رسالة شفاهية إلى الشيخ وصلت أصداؤها الحضور ” أنت شيخ غذي ترجع مقدم “، يقول المصدر.

ولم يقف العامل عند هذا الحد، بل أشار إلى رئيس الدائرة مطالبا إياه بإصدار قرار ينص على توقيف الشيخ الطاعن في السن إلى حين اتخاذ الإجراء القانوني في حقه.

واسترسالا في حديثه عن القضية التي تحولت إلى راي عام، أشار المصدر على العقوبة التي كانت ستتخذ في حق الشيخ، ثلتها وساطة كان بطلها الأول مسؤول بالجماعة القروية أرازان.

هذا الأخير وبإشارة منه حيث رمى بالكرة في معسكر مسؤول وزميل بالمجلس الإقليمي الذي استغل علاقته بالعامل فطلب منه التراجع عن قرار التأديبي الذي كلفه به المسؤول بالدائرة الترابية، وكانت النتيجة توقيف القرار وسحبه بالكامل.

المصدرأحداث أنفو
الاخبار العاجلة