المغرب ينهي مشروع بناء السكن الاجتماعي لفقراء افريقيا الوسطى

صرخة5 ديسمبر 2018
صرخة
أخبار دولية
المغرب ينهي مشروع بناء السكن الاجتماعي لفقراء افريقيا الوسطى

دشنت جمهورية إفريقيا الوسطى، رسميا، مراسيم إنهاء بناء مائة سكن اجتماعي تم تمويله كليا من طرف المغرب، الجمعة المنصرمة بالعاصنة بانجي، وذلك “وفق توجيهات الملك محمد السادس الهادفة إلى تعزيز وتكثيف التعاون مع بلدان القارة الإفريقية”.

وشارك وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، عبد الأحد فاسي فهري في حفل التدشين الذي ترأسه رئيس الجمهورية “فوستان أغشانج تواديرا”، وذلك بمناسبة الاحتفاء باليوم الوطني لجمهورية إفريقيا الوسطى، بحضور رئيس وأعضاء الحكومة المحلية.

رئيس إفريقيا الوسطى نوه في كلمته “بمستوى وجدية العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وبما يبذله الملك محمد السادس من مجهودات جبارة إسهاما منه في النهوض بالأوضاع الإفريقية في اتجاه توفير عيش كريم لشعوبها وتحسين مكانتها في المحافل الدولية”.

جاء ذلك بعدما استقبل الرئيس ذاته الوزير عبد الأحد فاسي فهري، رفقة السفير المغربي بإفريقيا الوسطى مصطفى حلفاوي، وعضو الإدارة الجماعية لمجموعة العمران الطيب الداودي، حسب ما ما أعلنته وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة في بلاغ لها.

الوزير فاسي فهري جدد في كلمة له بالمناسبة، التأكيد على “إرادة المملكة المغربية لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين وعلى الاستمرار في البحث عن سبل جديدة للشراكة في مجالات تنموية متنوعة خدمة للمصالح المشتركة للبلدين ولشعبيهما”، وفق المصدر ذاته.

الاخبار العاجلة