العربية للطيران تخرق إتفاقيتها مع جهة سوس ماسة و ترفع تمن تذاكر الرحلات الداخلية ب 40 بالمئة

صرخة17 يناير 2020
صرخة
أخبار جهوية
العربية للطيران تخرق إتفاقيتها مع جهة سوس ماسة و ترفع تمن تذاكر الرحلات الداخلية ب 40 بالمئة
المهدي النهري... اكادير

 

رغم الدعم الذي ساهمت به جهة سوس ماسة في حدود14.900.000 درهم لشركة العربية للطيران من اجل تخفيض ثمن الرحلات الداخلية للخطوط الجوية الثلاتة بين أكادير– الرباط، أكادير– فاس، و أكادير– طنجة.

الا أن لشركة العربية للطيران اساليب اخرى تتحدى بها الزبناء و تخرق إتفاقيتها الموقعة مع مجلس الحافيدي ، حيت عمدت الشركة الى رفع ثمن التذاكر الخاصة بالرحلات الداخلية المتوجهة من مطار المسيرة اكادير في اتجاه مدن فاس ، الرباط ، و طنجة من 300 درهم الى 500 درهم فما فوق .

حيث تنص الاتفاقية على تخصيص شركة العربية لثلاثة رحلات أسبوعيا ذهابا وإيابا صوب الرباط ورحلتين صوب كل من طنجة وفاس بأثمنة تنافسية ابتداء من 300 درهم شاملة لجميع الرسوم لرحلة الذهاب،

IMG 20200117 024103 - صرخة المواطن

ثمن التذكرة المنخفض المتفق عليه يرجع إلى الدعم الذي ساهمت به جهة سوس ماسة في حدود14.900.000 درهم، بالنسبة للخطوط الجوية الثلاتة بين أكادير– الرباط، أكادير– فاس، و أكادير– طنجة.

و رغم هذا الدعم السنوي المقدم الا أن الشركة تحاول كسب ارباح إظافية و تأخير الرحلات الى اوقات متأخرة من الليل ، حيت تنطلق رحلة اكادير صوب فاس في الحادية عشر و نصف ليلا بعد ان كانت تنطلف في العاشرة صباحا .

و قد سبق لعدد من الاصوات المعارضة بجهة سوس ماسة ان طالبت بإعادة دراسة الاثفاقية و الوقوف على عدد من الاختلالات التي تقوم بها الشركة ذون الرجوع و التشاور مع مجلس الجهة حول الزيادات المتكررة في ثمن التذاكر و تأخير موعد إنطلاق الرحلات الجوية الداخلية من مطار المسيرة .

الاخبار العاجلة