اسبانيا تفتح أبواب “اللجوء الجنسي” أمام المِثليين المغاربة

صرخة27 يونيو 2017
صرخة
أخبار وطنيةالرئيسية
اسبانيا تفتح أبواب “اللجوء الجنسي” أمام  المِثليين المغاربة

“أود ارتداء ملابس نسائية، لكن لايمكن تحقيق ذلك في مدينة الناظور، وأضطر لإخفاءها بـ”جلابة”، يقول طارق الملقب بـ”طوني” في حديث لصحيفة “إسبانيول”.

طارق، شاب مغربي ذو عشرين ربيعاً ينحدر من مدينة الناظور، طلب اللجوء الجنسي لإسبانيا قبل أزيد من سنة بعد تعرضه لمضايقات من طرف العائلة والمجتمع، ويضيف: “لم أستطع ارتداء ما أريده، ولا الجلوس في المقاعي والمطاعم، لم أتمكن من الذهاب إلى المدرسة أو الحصول على عمل، وتعرضت للاعتداء في حافلة للنقل العمومي، وسخر الجميع مني وطردت إلى الشارع، عائلتي بدورها لم تقبلني”.

elespanol1 663416212 - صرخة المواطن

الأمور لم تتوقف عند هذا الحد، يسترسل طوني: “جدي تبرأ مني، وحدها والدتي التي تتعامل معي كأنثى وليس مثلي جنسي، وتتحدث معي متخفية لأنها تخاف أن يطردها جدي من البيت، إن علم ذلك” يضيف:” بعدها عشت في الشارع تحت إحدى القناطر مع اللصوص والمغتصين، وتعرضت لمحاولة اختطاف”.

“هاجس طوني لإظهار مثليته، دفعه لطلب اللجوء لإسبانيا حيث زار مجموعة من الأصدقاء مثليي الجنس يجتمعون في منزل واحد لشرب الشاي الأخضر، والرقص على أنغام موسيقى عربية”، وتضيف الصحيفة الإسبانية:”في المساء يضع طوني أحمر الشفاه، وشعر مستعار وفستان أبيض أو أسود مع كعب عالي، ويقوم بنزهة رفقة أصدقاء ويركب الحافلة دون أن يتعرض لأي مضايقات”.

eles3 999201485 - صرخة المواطن

وفي رده عن سؤال “الإسبانيول” حول عودته إلى المغرب، يقول:”لا أريد الرجوع إلى تلك الحياة أبداً، كلما سمعت اسم المغرب أفكر في الانتحار”، مؤكداً أنه فكر في الانتحار مرات عديدة قبل دخوله إلى مليلية.

ويمنح القانون الإسباني صفة لاجئ، حسب ذات الصحيفة:”كل إنسان لديه أسباب مقنعة تثبت أنه معرض للاضطهاد نتيجة لأسباب تتعلق بالعرق او الدين او الجنسية أو الآراء السياسية أو الانتماء إلى فئة اجتماعية معينة أو الجنس او التوجه الجنسي”.

eles2 761964572 - صرخة المواطن

وأوردت ذات الجريدة أن مليلية تستقبل منذ 2013 طالبي اللجوء الجنسي، إذ استقبل المركز 60 مثليا جنسيا في متم السنة الماضية من بينهم فتيات، مشيرة إلى أن مجموعة الدفاع عن الممثلين المغربية تطالب بإلغاء المادة489 من القانون الجنائي، التي تنص بالحبس من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات.

الاخبار العاجلة