أكادير: طلبة ensa مستاؤون من نزيف يطال مدرستهم

صرخة14 أكتوبر 2020
صرخة
أخبار التربية والتعليم
أكادير: طلبة ensa مستاؤون من نزيف يطال مدرستهم

ندد مكتب طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير، في بيان صادر عنه، يتوفر الموقع على نسخة منه، ما وصفوه باستغلال الطلبة لتصفية حسابات شخصية؛ وإقحامهم في قضايا تمس بمستقبلهم و بمسيرتهم العلمية و المهنية.
وعبر البيان عن قلق واستياء طلبة المدرسة من “الظروف التي باتوا يعيشونها في الآونة الأخيرة بمدرستهم”، مطالبين باتخاذ خطوات جدية واستعجالية لتغليب مصلحة الطالب المهندس و صون مستقبله من الضياع دون الزج به في خلافات لا صلة له بها؛ بطريقة لا أخلاقية تتنافى ومبادئ منظومة التربية والتعليم”.

هذا وقد استنكرت الهيئة الطلابية بالمدرسة القرارات التي تضرب عرض الحائط مصلحة الطالب؛ وسلامته النفسية؛ وترمي به إلى غيابات المجهول؛ في ظرفية استثنائية وجب فيها التعامل بحكمة ومهنية”، مطالبة بـ”وجوب قبول طلبات استعطاف طلبتنا المطرودين والمكررين الذين حصلوا على معدل عام يفوق 10؛ نظرا للوضعية الاستثنائية الراهنة التي يعيشها بلدنا الحبيب؛ وخصوصا مع استحضار صعوبة قبول طلبتنا المطرودين في فصول الكلية في هذا الظرف؛ وبعد انتهاء آجال التسجيلات”.
واختتم البيان بمطالبته الجهات المسؤولة؛ وعلى رأسها الوزارة الوصية ورئاسة جامعة ابن زهر؛ للتدخل السريع و الجدي للحد من هذا النزيف الذي أصبح يزعزع الاستقرار بمدرستنا ويؤثر بحدة على جودة التكوين بها، مع الأخذ بعين الاعتبار حالة العود وكل السوابق و الأفعال المنسوبة لأطراف المعنية”. مؤكدا على أن “مصلحة الطالب المهندس تبقى فوق كل اعتبار وأننا لن نتهاون في الدفاع عنها”.

الاخبار العاجلة