نائب رئيس جهة سوس ماسة ينتفض و يحذر الوالي العدوي من تصرفاتها

صرخة20 يونيو 2017
صرخة
أخبار وطنيةالرئيسية
نائب رئيس جهة سوس ماسة ينتفض و يحذر الوالي العدوي من تصرفاتها

علق عبد الله أوباري نائب رئيس جهة سوس ماسة في تدوينة له على حسابه الخاص فايسبوك -علق- على فيديو والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إدوتنان زينب العدوي و الذي ضهرت فيه الأخيرة و هي توبخ مستشارا جماعيا عن حزب العدالة و التنمية بمستشفى الحسن الثاني بأكادير .

و إعتبر عبد الله أوياري النائب البرلماني السابق عن البيجيدي توبيخ الوالي العدوي للمستشار الجماعي و تحميله مشاكل المستشفى سلوك غير صائب, و أضاف قائلا : “إذا أرادت السيدة العامل / الوالي أن تخاطب المجلس فهذا يتم من خلال الرئيس فقط أو أحد نوابه” موضحا في الأن نفسه أنه “ليس من إختصاصات العامل تقريع المجلس و توجيه اللوم له أصلا , و كيف إذا كان ذلك أمام الملأ “.

و نبه أوباري في تدوينته الوالي زينب العدوي قائلا :” إذا كانت للسيدة العامل ملاحظات على المجلس و على أدائه فخذا مجاله الإجتماعات و المراسلات وليس الشارع , و إلا فإن من حق رئيس المجلس هو أيضا ان ينبه العامل الى مجالات التقصير في عملها أمام الناس و بحضور وسائل الإعلام ” .

و أكد أوباري في تدوينته أن مشاكل  مستشفى الحسن الثاني هي من إختصاصات وزارة الصحة و متابعة مشاكله و التنسيق مع المصالح من إختصاصات العامل / الوالي و لا علاقة للمجلس بها , معتيرا ان شركات المجلس الجماعي مع الجمعيات و الهيئات و المؤسسات إختيارية و ليست إجبارية حتى يحاسب عليها .

و إختتم أوياري تدوينته بالقول : “زمن الوصاية على المجالس إنتهى , و هذا هو مربط الفرس في الموضوع , و على مسؤولي الإدارة الترابية أن يدركو ذلك و إلا فإن تصرفاتهم سيطالها القانون “.

 

المهدي النهري 

الاخبار العاجلة