مصر : انتحار أمين مجلس الدولة السابق داخل السجن.

صرخة2 يناير 2017
صرخة
منوعات
مصر : انتحار أمين مجلس الدولة السابق داخل السجن.

وعزيز محسن.


أكدت مصادر مقربة من المستشار وائل شلبي، الذي صدر في حقه قرار بالحبس مساء أمس في قضية الرشوة الكبرى بمجلس الدولة، أن الأمين العام لمجلس الدولة المستقيل انتحر داخل السجن منذ قليل.

 وكانت نيابة أمن الدولة العليا، قد أمرت بمنع المستشار المستقيل وائل شلبي، الأمين العام السابق لمجلس الدولة، من التصرف في أمواله وأسرته، على خلفية قضية الرشوة المالية التي سبق التحقيق فيها مع المتهم جمال اللبان مدير إدارة المشتريات بمجلس الدولة ومتهمين اثنين آخرين من أصحاب الشركات الخاصة والمحبوسين حاليا بصورة احتياطية على ذمة التحقيقات.

 واستجوبت النيابة “شلبي” على مدار 6 ساعات متواصلة، وتمت مواجهته بتحريات هيئة الرقابة الإدارية حول واقعة الرشوة محل التحقيق، وما تضمنته من تسجيلات لمحادثات هاتفية، والتي كشفت ضلوعه فيها، وكذا الأدلة الأخرى المقدمة ضده من هيئة الرقابة الإدارية في شأن تلك الواقعة.

 وكانت هيئة الرقابة الإدارية، ألقت القبض على المستشار وائل شلبى في ساعة مبكرة من صباح أمس، تنفيذا للإذن الصادر بهذا الشأن من نيابة أمن الدولة العليا.

 وكان مجلس الدولة، أعلن أول أمس قبوله استقالة وائل شلبي إثر تقدمه بها، حيث أكد المجلس انه لا يتستر على أي فساد أو فعل يشكل مخالفة للقانون، وأنه يتم حاليا فحص كافة المستندات الخاصة بجميع العقود التي أبرمها مجلس الدولة خلال السنوات الخمس الماضية، للوقوف على مدى مطابقتها للقانون.

الاخبار العاجلة