مارية باغدي و خديجة مرار يتوجان بالنسخة الاولى للسباق النسوي بتارميكت

صرخة7 أبريل 2021
صرخة
اخبار الرياضة
مارية باغدي و خديجة مرار يتوجان بالنسخة الاولى للسباق النسوي بتارميكت

 

محمد أيت المؤذن. .. ورزازات

عرفت جماعة ترميكت اقليم ورزازات يوم السبت 03 أبريل 2021 انطلاق فعاليات السباق النسوي الأول من تنظيم المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة قطاع الشباب والرياضة بورزازات و بشراكة مع الجماعة الترابية ترميكت و بتنسيق مع الجمعيات النسوية بترميكت تحت شعار الرياضة النسوية تمكين وريادة .

و حسي المنظمين فقد سجلت مشاركة 62 عداءة من مختلف الفئات العمرية و تم تنظيم سباقين الأول على طول مسافة 4 كيلومترات للكبيرات والثاني 2 كيلومتر لفائدة الصغيرات.

و تمكنت العداءة خديجة مرار من الفوز بالمرتبة الأولى في سباق الكبيرات في زمن قدره 12 د و19 ث فيما المرتبة الثانية كانت من نصيب العداءة سكينة بودي بتوقيت 17 د و11 ث و المرتبة الثالثة فازت بها العداءة جميعة اكن بتوقيت 18 د و 54 ث.

و بالنسبة لنتائج سباق الصغيرات فقد احتلت مارية باغدي المرتبة الأولى و نزهة ايت بودي المرتبة الثانية و مريم زايدي المرتبة الثانية .

Screenshot 20210409 122728 - صرخة المواطن

و قال سعيد اوييي المدير الإقليمي لقطاع الشباب والرياضة بورزازات أن السباق هو رسالة للمرأة الترميكتية و المرأة القروية لتعريف بها ، و يضيف أن السباق برهنت من خلاله نساء القرية عن مؤهلاتها و هي محطة للتعريف بالجمعيات بالمنطقة .

الاخبار العاجلة