كلية الطب الثانية بجامعة ابن زهر بمدينة العيون

صرخة5 أكتوبر 2017
صرخة
أخبار جهويةالرئيسية
كلية الطب الثانية بجامعة ابن زهر بمدينة العيون

 

وقعت جامعة ابن زهر ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء اتفاقية تفوض لهذه الأخيرة الإشراف على تتبع إنجاز مشروع بناء كلية الطب بمدينة العيون ستكون هي الثانية بجامعة ابن زهر.
ومن المنتظر أن تشهد مدينة العيون، إنشاء كلية الطب هذه، خلال السنوات القليلة القادمة، إذ تم حصر الوعاء العقاري الذي سيضم المشروع، وهو وعاء قريب من المدرسة العليا للتكنولوجيا التابعة لجامعة ابن زهر بالعيون، وانطلقت بالفعل الاستشارات الأولى المتعلقة بالتباري على اختيار أفضل هندسة معمارية لهذه الكلية.
هذا وقد سبق أن صادق اجتماع اللجنة الوطنية لتنسيق التعليم العالي على قرار يقضي بإنشاء كلية للطب بمدينة العيون، في سياق تنويع العرض الجامعي بالمنطقة الجنوبية في مختلف التخصصات، وفي مقدمتها التخصص الطبي.
وكانت الوزارة قد أكدت أن هذا المشروع “يدخل في إطار إستراتيجية المشروع التنموي الجديد للنهوض بالأقاليم الجنوبية، بعدما كان المبرمج سابقا إنشاء مركز استشفائي جامعي، حيث تضاف إليه كلية الطب بالعيون بجامعة ابن زهر”.
كما أن إنشاء كلية للطب في جنوب البلاد له الكثير من الدلالات، خاصة أنه يأتي في سياق انفتاح المغرب على بعده الإفريقي، واستجابة للطلب المتزايد لتوسعة العرض التكويني في المجال الطبي في المغرب.

الاخبار العاجلة