عامل إقليم اشتوكة ايت باها يؤكد على رجال السلطة الجدد الالتزام بالجدية والمعقول والقرب من الساكنة

صرخة16 أغسطس 2019
صرخة
أخبار جهوية
عامل إقليم اشتوكة ايت باها يؤكد على رجال السلطة الجدد الالتزام بالجدية والمعقول والقرب من الساكنة
عبد الله الخياري ... اشتوكة ايت باها

 

حت عامل إقليم اشتوكة ايت باها السيد جمال خلوق رجال الادارة الترابية الذين تم تنصيبهم اليوم على ضرورة الالتزام بمجموعة من المبادى اتناء ممارستهم لمهامهم الإدارية، خصوصا الجدية والمعقول والانصات والتفاعل الايجابي مع انتظارات وحاجيات الساكنة بمختلف جماعات الإقليم
وذكر عامل الإقليم في كلماته بالتوجيهات الملكية السامية المكرسة للمفهوم الجديد للسلطة القائم على معالجة مختلف مشاكل المواطنين وانفتاح الإدارة بمستوياتها الترابية والمنتخبة على حاجيات الساكنة وتكريس فلسفة القرب والتواصل الدائم معها في إطار القانون واحترام المساطر.
وأكد عامل الإقليم على ان حاجيات المواطن متفاوتة منها مايرتبط بملفات الاستتماروانجاز المشاريع
ومنها حاجيات بسيطة مرتبطة بوتيقة إدارية او رخصة للبناء وغيرها ، وهي الحاجيات التي تحكم في كثير من الحالات نظرة المواطن للادارة ، وبالتالي ينبغي التعامل بجدية وحرص والتزام اداري مع مشاكل الساكنة.والقطع مع بعض السلوكيات المشينة التي تخدش في العمق صورة الإدارة بمستوياتها المختلفة.
ووقف عامل الإقليم عند مجموعة من الأوراش التي تم اطلاقها مؤخرا بالإقليم، والمرتبطة بمشاريع فك العزلة وتعزيز البنيات الطرقية وبرامج التزود بالماء الصالح للشرب واوراش المبادرةالوطنية للتنمية البشرية ؛ بالإضافة إلى المجهود المبذول للنهوض بقطاعات الصحة والتعليم. كما تم استعراض المشاريع قيد الانجاز بجماعات سيدي بيبي وايت ميلك وبيوكرى وجماعات دائرة ايت باها ، خصوصا مشاريع التأهيل الحضري للمراكز والتطهير السائل ومشاريع نوعية للتزود بالماء الصالح للشرب وبرامج الحد من الفوارق المجالية والاجتماعية والجيل الجديد للمشاريع الاجتماعية في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
ويذكر أن عامل الإقليم اشرف على تنصيب كل من عمر ازنكض قائد الملحقة الإدارية بسيدي بيبي ومحمد واسمين قائد أيت ميلك وزكريا المرق قائد الملحقة الإدارية ببيوكرى وحسن ادوز رئيس دائرة ايت باها. وقد حضر حفلات التنصيب رؤساء الجماعات الترابية والمصالح الامنية والسلطات المحلية وفعاليات المجتمع المدني.

الاخبار العاجلة