ضربة قاضية للأحرار بالرباط ،،،، الاف المناضلين و المنخرطين ينسحبون من الحزب و مرشحي 4 مقاطعات يلتحقون بالإستقلال

صرخة9 يوليو 2021
صرخة
منوعات
ضربة قاضية للأحرار بالرباط ،،،، الاف المناضلين و المنخرطين ينسحبون من الحزب و مرشحي 4 مقاطعات يلتحقون بالإستقلال

 

تسببت استقالة رجل الأعمال المعروف بالعاصمة الرباط، عبد الرحيم بنهمو، من منصب المنسق الاقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار بهذه المدينة، في زلزال تنظيمي داخل الأحرار.

وكشفت مصادر حزبية أن وكلاء لوائح الأحرار المرشحين في 4 مقاطعات بالعاصمة، انسحبوا بدورهم من الأحرار، بعد استقالة بنهمو، بسبب خلافات حول عدد من الترشيحات للاستحقاقات الجماعية والبرلمانية المقبلة.

واستطاع بنهمو اقناع ابرز مرشحي الحمامة في 4 مقاطعات ضمن خمس مقاطعات (مجموع المقاطعات في الرباط)، بالانسحاب من الحمامة، ويتعلق الامر بمقاطعات :”حسان، اليوسفية، اكدال الرياض، السويسي.

و كشفت مصادر انه من بين اسباب رحيل عدد من المنتخبين من الأحرار، اقالة المنسق الاقليمي للحزب بسلا، واستقالة منسق الحزب بالرباط، وتجمبد عمل المنسق الاقليمي بتمارة عبد الله عباد (من خلال تزكية الزمزامي، رجل اعمال يملك شركة متخصصة في العسل )، وعلى المستوى الجهوي استقالة المنسق الاقليمي بقنيطرة وانحسابات بسيدي سليمان.

وبعد استقالة “بنهمو”، ربط نزار بركة وعدد من قيادة الاستقلال وقادة البام، الاتصال ببنهمو قصد الالتحاق بهم.وانقسم المنتخبين وقادة الاحرار بالعاصمة المنسحبين، في الاختيار بين حزبي الاستقلال والبام.ويعول الاحرار على عائلة البحراوي، رغم ان عمر البحراوي ظل خارج البلاد منذ 10 سنوات.

الاخبار العاجلة