شيري يعطي إنطلاقة اللقاءات التشاورية لإعداد برنامج عمل جماعة ترميكت

صرخة18 مايو 2022
صرخة
أخبار جهوية
شيري يعطي إنطلاقة اللقاءات التشاورية لإعداد برنامج عمل جماعة ترميكت

محمد أيت المؤدن

أعطى يوسف شيري، رئيس مجلس جماعة ترميكت في إقليم ورزازات، ، انطلاق اللقاءات التشاورية لإعداد برنامج عمل الجماعة برسم الفترة الممتدة من 2023 إلى 2028، حيث تم انعقد في هذا الإطار، لقاء تواصليا لفائدة فعاليات وجمعيات المجتمع المدني بتراب الجماعة.

و قال شيري، أن هذا الأخير يأتي في إطار تفعيل وأجرأة القانون التنظيمي 14-113 المتعلق بالجماعات الترابية، وخصوصا مواده 78، 79، 80، 81، 82، 183، وكذلك المرسوم رقم 2.16.301 الصادر في 23 من رمضان 1437( 29 يونيو 2016) بتحديد مسطرة إعداد برنامج عمل الجماعة وتتبعه وتحيينه وتقييمه، وآليات الحوار والتشاور لإعداده، تحت شعار “لنخطط جميعا من أجل بناء جماعة قوية ومتطورة”.

وأضاف شيري ذاته أن هذا الاجتماع ترأسه يوسف شيري، رئيس المجلس الترابي لترميكت، بحضور ممثل عامل إقليم ورزازات، ومسؤولين ومنتخبين ورؤساء المصالح اللاممركزة، وفاعلين جمعويين وأكاديميين؛ وذلك من أجل المساهمة في إعداد برنامج عمل الجماعة.

وبهذه المناسبة، قال شيري في كلمته إن هذا اللقاء يدخل ضمن التحضير لإعداد برنامج عمل الجماعة خلال الفترة الممتدة بين 2023 و2028، كما نصت عليه القوانين التنظيمية المشار إليها، وهو أيضا مناسبة سانحة لربط جسر التواصل بين المجلس الجماعي وفعاليات المجتمع المدني لتوضيح الرؤية الإستراتيجية للمجلس، الرامية إلى تحقيق تنمية شاملة ومستدامة لساكنة جماعة ترميكت.

وفي هذا الصدد، دعا شيري المشاركين في هذا اللقاء وكل المعنيين، من مجلس جماعي، وسلطة محلية، وموظفين، وفعاليات المجتمع المدني، والمصالح اللاممركزة للدولة، تضافر الجهود لإخراج هذا البرنامج إلى حيز الوجود، باعتباره وثيقة مرجعية للمجلس الجماعي، تشمل جميع المشاريع التنموية الواجب الترافع من أجل تحقيقها بمعية جميع الشركاء لخدمة المواطن في جميع مناحي الحياة.

الاخبار العاجلة