جلالة الملك يشرف على تسليم 28 حافلة للنقل بآيت ملول

صرخة13 فبراير 2020
صرخة
أخبار جهوية
جلالة الملك يشرف على تسليم 28 حافلة للنقل بآيت ملول
أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم الأربعاء بجماعة آيت ملول (عمالة إنزكان -آيت ملول)، على تدشين منصة الشباب “أركانة” للإنصات والتوجيه، معطيا جلالته بذلك دفعة قوية لبرامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، في مرحلتها الثالثة.

وبهذه المناسبة، أشرف صاحب الجلالة، حفظه الله، على تسليم 28 حافلة للنقل المدرسي، 26 منها للنقل المدرسي واثنتان لنقل الرياضيين، لرؤساء الجماعات والجمعيات المستفيدة التابعة للجماعات القروية بعمالة أكادير -إداوتنان.

وستساهم هذه الحافلات المقتناة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، في تحسين ظروف التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي في أوساط التلاميذ بالمناطق القروية المستهدفة، والنهوض بالأنشطة الرياضية.

وتندرج كل هذه المشاريع في إطار المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2019-2023) التي تكلف غلافا ماليا بـ18 مليار درهم، وتهدف أساسا إلى صيانة كرامة المواطن وتحسين ظروف عيشه، وكذا تثمين الرأسمال البشري، تماشيا مع دينامية المبادرة منذ إطلاقها سنة 2005.

وتتمحور هذه المرحلة الثالثة حول أربعة مشاريع، ويتعلق الأمر بتدارك الخصاص المسجل على مستوى البنيات التحتية والخدمات الاجتماعية الأساسية، ومواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، وتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، والدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة.

الاخبار العاجلة