تنظيم النسخة التاسعة لبرنامج let’s Dream لفائدة شباب درعة تافيلالت

صرخة5 مايو 2022
صرخة
أخبار جهوية
تنظيم النسخة التاسعة لبرنامج let’s Dream لفائدة شباب درعة تافيلالت

بعد ثمان نسخ ناجحة من برنامج let’s dream منذ سنة 2016 وبمجموعة من مدن المغرب، تعلن جمعية فريق تنمية المهارات القيادية بشراكة مع منظمة Heinrich-Böll-Stiftung الالمانية بالمغرب، عن تنظيم النسخة التاسعة لبرنامج let’s Dream.
ويعد هذا البرنامج منصة للتكوين في القيادة وادارة المشاريع والترافع المدني، وفرصة للنقاش والتفاعل حول قضايا الشباب بالجهة مع لقاءات مع مسؤولين من قطاعات مختلفة.
البرنامج مفتوح لشباب جهة درعة تافيلالت القاطنين بأقاليم: ورزازات، زاكورة، الرشيدية، تنغير وميدلت. والذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 25 سنة.
فقرات البرنامج ستكون مختلفة وغنية لتحقيق أهداف تمكين وتكوين الشباب على هذه المهارات، ومن هذه الفقرات:
• الورشات التكوينية: خلال البرنـامج تمـت برمجـة ورشـات تكوينيـة تهـم الجانـب القيــادي والمقاولاتي حيــث تهــدف بالأساس إلــى تعريــف المشاركين وتمكينهم من مهارات أساسية في القيادة وفي مجال المقاولات والترافع
• شخصيات مؤسساتية: لقاء المشاركين بشخصيات في مؤسسات مختلفة داخل الجهة من أجل مناقشة قضايا متعددة تتعلق بالشباب
• خلال أيام البرنامج سيشتغل المشاركين داخل مجموعات على مشاريع اجتماعية للمساهمة في التغيير الإيجابي للمجتمع، بعد أزمة كوفيد 19 في هذه النسخة التاسعة من البرنامج سيركز فريق العمل على الإشكالات التي يعاني منها شباب جهة درعة تافيلالت وسبل إبراز حلول على شكل مشاريع للتنمية، مقاولات، وايضا منصات للترافع من أجل إيجاد حلول لهذه الإشكاليات.

النسخة التاسعة ل برنامج let’s Dream وعلى غيرها من النسخ ستكون منقسمة إلى شقين، افتراضي وحضوري، طيلة مدة التكوين والتي ستبدأ من 5 إلى 29 ماي 2022. حيث ستتم عبر 8 حصص افتراضية وستختتم بمخيم تدريبي من ثلاثة أيام.

برنامج let’s dream فرصة لشباب درعة تافيلالت لتطوير مباراتهم الحياتية من أجل صنع تغيير إيجابي وتقدم على المستوى الاجتماعي والاقتصادي بالجهة.

الاخبار العاجلة