بيوكرى : المنطقة الإقليمية للأمن تستعرض حصيلة عملها و تدخلاتها خلال سنة

صرخة16 مايو 2019
صرخة
أخبار جهوية
بيوكرى : المنطقة الإقليمية للأمن تستعرض حصيلة عملها و تدخلاتها خلال سنة
عبد الله الخياري ... اشتوكة ايت باها

خلدت أسرة الأمن الوطني بالمنطقة الإقليمية للأمن ببيوكرى،اليوم الأربعاء، الذكرى ال 63 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني، التي تصادف 16 ماي من كل سنة، في أجواء احتفالية جرى خلالها تقديم مختلف الإنجازات التي تحققت، مع إبراز العمل الدؤوب التي تقوم به الشرطة في سبيل الحفاظ على أمن المواطنين وسلامة الممتلكات.

وعرف الإحتفال حضور شخصيات مدنية وعسكرية وسياسية و جمعوية، يتقدّمها عامل اقليم اشتوكة آيت باها، السيد جمال خلوق، رفقة رئيس المجلس الإقليمي ، وذلك في إطار السياسة الجديدة التي باتت تنهجها المديرية العامة للأمن الوطني، و الانفتاح على مختلف الفعاليات كما على محيطها الخارجي تجسيداً لمفهوم الشرطة المواطنة.

وتميز حفل تخليد هذه الذكرى، بكلمة ألقاها رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بيوكرى العميد الممتاز محمد لامين التامري ، تطرق فيها إلى العمل اليومي الذي تقوم به فرق الأمن على أكثر من مستوى من أجل مواجهة مختلف التحديات الأمنية على المستوى المحلي ، مؤكدا اعتماد منطقة امن بيوكرى على استراتيجية مبنية على تحديث المرفق الأمني من خلال العناية بحسن استقبال المرتَفِقين بالإدارات الأمنية والإسراع في معالجة ملفاتهم، انسجاما مع التوجيهات الملكية في مجال تخليق الادارة.

واستعرض المتحدث حصيلة تدخلات مصالح منطقة أمن بيوكرى، حيث أكد أنها تمكنت، خلال السنة الماضية والأشهر الخمسة من السنة الجارية، من معالجة 924 قضية،قدم بموجبها 1245 شخصا أمام العدالة، 1022 شخص في قضايا مختلفة و 223 سخص مبحوت عنهم على الصعيد المحلي والوطني.

أما فيما يخص إطار الجهود المبذولة لمصلحة التوتيق والوتائق التعريفية التي عملت من أجل تعميم البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية على جميع ساكنة الإقليم ، من خلال تنضيم حملات بهدف إنجاز البطاقة الوطنية وتوزيعها ، من خلال انتقال فرق الى الجماعات والمناطق النائية قصد تخفيف عناء التنقل والإنتضار عن المواطنين حيت تم انجاز 28470 بطاقة سلمت منها لحد الان 24930.

وفي مجال السلامة الطرقية، قامت المصالح الأمنية المكلفة بتنظيم السير ، خلال سنة 2018، وما لدالك من أثر إيجابي للحد من آفة حوادت السير ، تم ضبط 2182 مخالفة لقانون السير والجولان ، 03 منها مميتة ، 19 خطيرة ، 72بسيطة و 06 بخسائر مادية.

وتحيي أسرة الأمن الوطني، في ذكرى تأسيسها، احتفالات بمختلف المناطق الإقليمية للأمن بجهات المملكة، يتم خلالها إبراز العناية التي يوليها الملك محمد السادس لأسرة الأمن الوطني، والدور الحيوي الذي يضطلع به رجال الأمن في السهر على أمن وطمأنينة المواطنين، فضلا عن الإنجازات التي تحققت في مجال الحفاظ على الأمن.

كما تجدد منطقة امن بيوكرى العهد، بحلول هذه الذكرى، على مواصلة أداء واجبها بنفس الروح المتفانية والانضباط والتعبئة واليقظة العالية والالتزام التام بسيادة القانون والتشبث الراسخ بمقدسات المملكة وثوابتها، وتحقيق المزيد من النجاحات الإستباقية لمكافحة الجرائم بمختلف أنواعها وإشاعة الطمأنينة.

الاخبار العاجلة