بعد اوجار… الأعرج يحاضر حول الأمازيغية بأكادير

صرخة27 فبراير 2019
صرخة
أخبار جهوية
بعد اوجار… الأعرج يحاضر حول الأمازيغية بأكادير

تنظم وزارة الثقافة والاتصال بشراكة مع مجلس جهة سوس ماسة وكلية الآداب والعلوم الانسانية “جامعة ابن زهر” وبتعاون مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية وجمعية الجامعة الصيفية ورابطة تيرا للكتاب بالأمازيغية، ندوة وطنية حول موضوع “الأمازيغية في الاعلام المغربي الواقع والآفاق”، وذلك يومي الجمعة والسبت 1 و2 مارس 2019 بفندق رويال أطلس بمدينة أكادير.

ومن المنتظر أن يترأس محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال الجلسة الافتتاحية للندوة رفقة السيد والي جهة سوس ماسة ورئيس مجلس الجهة، بالإضافة الى ممثلين عن الشركاء والمتعاونين والمشاركين في الندوة، وعدد من المهتمين، وذلك يوم الجمعة فاتح مارس 2019 ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال بقاعة الندوات بالفندق المذكور.

وحسب برنامج الندوة، ستخصص الجلسة الأولى لموضوع: ”الأمازيغية كلغة الإعلام”، يشارك فيها كل من محمد الغيداني إعلامي، و محمد الفران مدير المكتبة الوطنية بالرباط والاستاذ الجامعي رئيس الجامعة الصيفية لأكادير الحسين بويعقوبي.

وتناقش الجلسة الثانية موضوع “حضور الثقافة الأمازيغية في الإعلام المغربي” بمساهمة كل من محمد صلو عن المعهد الملكي للثقافة الامازيغية و محمد مماد مدير القناة الثامنة، و ابراهيم مرابط منتج برامج وعضو المرصد الأمازيغي للإعلام. على أن تعرض الجلسة الثالثة “تجارب إعلامية أمازيغية ” لعدد من الممارسين في مجالات الاعلام المكتوب والسمعي البصري، وتختتم الندوة بجلسة أخيرة لعرض التوصيات.

الاخبار العاجلة