المجلس الاقليمي للسياحة بتارودانت يدين ويستنكر العمل الإرهابي الجبان الذي ذهبت ضحيته سائحتين أجنبيتين

صرخة22 ديسمبر 2018
صرخة
أخبار جهوية
المجلس الاقليمي للسياحة بتارودانت يدين ويستنكر العمل الإرهابي الجبان الذي ذهبت ضحيته سائحتين أجنبيتين
الترناوي عبد المجيد

على إثر العمل الإجرامي الذي ذهبت ضحيته سائحتين أجنبيتين (دنماركية ونرويجية)، والتي نعتت بجريمة شمهروش نفذها أربعة مجرمين، بضواحي مراكش، أصدر المجلس الاقليمي للسياحة بتارودانت بيانا أدان فيه، وبشدة، حادث الاعتداء الآثم الذي أودى بحياة مواطنتين (دنماركية ونرويجية) بريئتين قدمتا للمغرب.. في ما يلي نص البيان:

المجلس الاقليمي للسياحة بتارودانت بجميع مكوناته، يدينون وبشدة الاعتداء الاثم على السائحتين النرويجية والدانماركية بالمنطقة الجبلية نواحي مراكش، ويستنكرون هذا العمل الإجرامي بكل قوة اذ نعتبر هذا الاعتداء جريمة نكراء في حق الانسانية وفي حق العيش بسلام وأمان وتسامح وتعايش في بلد الحرية وحقوق الإنسان والديمقراطية والتفاهم والحوار، ونشير بأن هذه التصرفات الغير اخلاقية مرفوضة تماماً في كل الأديان والأعراف والقيم السمحة ولا سيما دين الإسلام الذي يحرم الاعتداء على المدنيين بكل أشكاله وألوانه.

كما نشد على رجال الآمن والسلطات القضائية بالوقوف معاً مع مؤسسات المجتمع المدني ضد كل من يحاول النيل من آمن المغرب والمساس بالتعايش والسلام والحرية التي ينعم بها جميع المواطنين ، ويربو أطفالهم في كنفها بسلام.

كما نعلن رفضنا التام لكل الأفكار والتوجهات الهدامة التي تنشر التطرف والإرهاب والعنف ايا كان مصدره ولونه ودينه وتوجهه ، وتحاول بث الكراهية والحقد وتشتيت المحتمع الآمن .

كما نتقدم بأحر التعازي والمواساة لأهالي الضحيتين، و انا لله وانا اليه راجعون .

حفظ الله المغرب بقيادة صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله، وأنعم على الجميع الخير والسلامة والأمن و الإستقرار .

 - صرخة المواطن

الاخبار العاجلة