الوالي العدوي تفشل مؤتمر الصيادلة بسوس . و إلياس العماري يضعها في موقف محرج

صرخة5 مايو 2017
صرخة
أخبار جهويةأخبار وطنيةالرئيسية
الوالي العدوي تفشل مؤتمر الصيادلة بسوس . و إلياس العماري يضعها في موقف محرج

تسببت زينب العدوي والي جهة سوس ماسة في إفشال افتتاح الدورة الثالثة للمعرض الدولي لصيادلة الجنوب المنظم بمدينة أكادير ابتدءا من يوم أمس الجمعة . بدفعها للمنظمين الى تعجيل انطلاقة الجلسة الافتتاحية قبل وصول الوفد الرسمي الذي يتقدمه وزير الصحة الحسين الوردي و وزير العدل محمد اوجار و الامين العام لحزب الأصالة و المعاصرة الياس العماري .

وفضلت العدوي تغليب أجندة مواعيدها وعدم انتظار وصول الوفد الرسمي , حيت عجلت بانطلاقة الجلسة الافتتاحية رغم محاولة حميد وهبي أخ القيادي البامي عبد اللطيف وهبي و رئيس المؤتمر الذي حاول بكل الطرق عبر تخصيص فضاء خاص للوالي العدوي و الوفد المرافق لها من أجل أخد قسط من الاستراحة في انتظار وصول الوفد الوزاري الرفيع المستوى . إلا أن إصرار الوالي حال دون دلك ليتم التسريع في افتتاح الجلسة الافتتاحية في غياب أهم الضيوف .

 

A1 - صرخة المواطنA2 - صرخة المواطن

A3 - صرخة المواطن

و لوحظ الارتكاب الواضح داخل قاعة الجلسة حيت شوهد حميد وهبي وهو ينتظر على أحر من الجمر ظهور أي وزير من الوزراء المدعوين و يلوح بيده للجنة المنظمة من أجل النزول إلى الباب الرئيسي للفندق من أجل استقبال الوزيرين.

A4 - صرخة المواطنA5 - صرخة المواطنA6 - صرخة المواطن

وفور وصول الياس العماري إلى المكان عمت موجة من الضحك لتصرفاته العفوية  المعهود بها وهو يلوح لولد الرشيد الجالس في الكراسي الخلفية و دعابته مع بعض السفراء الحاضرين من دول عربية و إفريقية.

A8 - صرخة المواطنA9 - صرخة المواطنA10 - صرخة المواطن

وما كان يتقل كاهل وهبي و الصيادلة قد ولى وحضر وزير العدل مطأطئا رأسه وحيدا دون الوزير الوردي الذي نعذر عليه الحضور لأسباب مجهولة.

 A7 - صرخة المواطن

و ما إن انتهت الكلمة الافتتاحية لوزير العدل قررت الوالي العدوي الانسحاب دون زيارة فضاء المعرض  لالتزاماتها بحضور منتدى اعلامي بأحد الفنادق بالمدينة . مما يؤكد ضمنيا أن الناحية التنظيمية و البرتوكول الخاص بالوالي فشل في مرور حفل الافتتاح بسلاسة و احترافية و غلبت عليه لغة التعنت و الارتجالية و أفشل معه إحتفالية الصيادلة بمؤتمرهم .

المهدي النهري

A11 - صرخة المواطن

 

الاخبار العاجلة