اعتداء على أستاذة بمدرسة الصفا الابتدائية بأشتوكة ،يغضب الأطر التربوية بالمؤسسة

صرخة16 ديسمبر 2021
صرخة
أخبار جهوية
اعتداء على أستاذة بمدرسة الصفا الابتدائية بأشتوكة ،يغضب الأطر التربوية بالمؤسسة

 

اقتحمت سيدة حرم مدرسة الصفا الإبتدائية بمدينة بيوكرى إقليم اشتوكة آيت باها زوال يوم الثلاثاء 14 دجنبر الجاري، حيث انهالت على أستاذة وهي تزال مهامها داخل المدرسة المذكورة.

ووفق مصادر مطلعة فإن سيدة دخلت المؤسسة التعليمية للاستفسار عن وضعية ابنتها بالسنة الأولى ابتدائي، إلا أنها اصطدمت مع هذه الأستاذة التي طلبت منها الانتظار إلى حين تلبية طلبها المتعلق برؤية أستاذ آخر وهو الأمر الذي لم تستسغه السيدة حيث قالت لها ( ماشي شغلك المدرسة ماشي تاع باك ) .

السيدة قامت بضرب الأستاذة وامسكت بشعرها حيث تحولت المدرسة إلى حلبة للعراك ، ما أدى إلى تدخل الأساتذة ليتم استدعاء السلطات المحلية في شخص باشا المدينة الذي حل بعين المكان ، حيث أكد على ضرورة استقدام حارس باب المؤسسة لحماية الأطر التربوية والتعليمية من تعسفات الآباء والأمهات.

وخلف هذا الحدث ارتباكا كبيرا وحزنا عميقا في صفوف الطاقم التربوي بمدرسة الصفا أمام مطالب بإيجاد حلول مناسبة لوقف مثل هذه التصرفات.

و من جانبه أعلن المكتب الاقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان باشتوكة ايت باها في بلاغ له بخصوص الموضوع عن رفضه التام لكل مضاهر العنف داخل المؤسسات التعليمية و محيطها مؤكدا على وجوب احترام كرامة الاستاذ ،اذ يدعوا مسؤولي القطاع للعمل على توفير الحراسة بكل المؤسسات التعليمية.

الاخبار العاجلة