”آميج” تحذر من تجاوزات “الخليع” و تطالب بإحترام الطفولة و التخيم

صرخة18 أكتوبر 2019
صرخة
أخبار وطنية
”آميج” تحذر من تجاوزات “الخليع” و تطالب بإحترام الطفولة و التخيم
أشرف كانسي

 

استنكرت الجمعية المغربية لتربية الشبيبة ”آميج” من تجاوزات المكتب الوطني للسكك الحديدية بعدم تفاعلها مع مضامين العرض الوطني للتخييم وتقديم خدماتها من أجل الطفولة المشاركة في المخيمات الصيفية وذلك خلال اجتماع حضره مدراء وأمناء مخيمات الجمعية لتقييم أنشطة صيف 2019 والمنظم تحت شعار ” جودة العملية التخييم رهينة بديمومة تقويمها “.
كما سجلت الجمعية معاناة كبيرة جراء اتخاذ الادارة العامة للسكك الحديدية مجموعة من الاجراءات الغير مسؤولة ، خلال عملية حجز تذاكر القطار لأطفال المخيمات وعدم توفير قطارات خاصة للمخيمات ، إذ لا يتم مراعاة مرحلتهم العمرية ويتم تكديسهم في مقصورات هامشية في آخر القطار، وتلقى ظروف السفر انتقادا متواصلا من لدن أطر الجمعيات والأطفال وأسرهم الذين يطالبون مراعاة طبيعة هذه الفئة واحتياجاتها خلال السفر.
وفي تصريح ل ”صرخة ” يقول مدير المخيم بالجمعية وتبقى مشاكل النقل والفضاءات والتغذية هي السمة التي تتكرر كل سنة بأشكال مختلفة .. ولفت المتحدث الى وجود مشاكل على مستوى المؤسسات التعليمية التي تتباين في تفاعلها مع قرار فتح المدارس في وجه الأطفال، مؤكدا أن المخيمات مشروع وطني وليس خاصا بقطاع بعينه، وبالتالي على جميع القطاعات المعنية الانخراط في إنجاحه وتوفير الظروف المناسبة لضمان عطلة مريحة ومفيدة لأطفال المغرب.
اجمع المتدخلون في اللقاء أن العرض التربوي لوزارة الشباب والرياضة خلال موسم التخييم 2019 في حاجة وضرورة تجويد مخرجاتها ، والتي تتعلق بتوسيع شبكة المخيمات ورد الاعتبار للمخيمات المتواجدة بالأطلس المتوسط  وضرورة تحسين فضاءاتها المتعددة ، والتي بدأ يطالها التهميش وتأكل مرافقها وبنياتها التحتية في الوقت تتعرض بعضها إلى الإغلاق والنسيان

الاخبار العاجلة