شبح العزل يقترب …. هل يسير القيسوني و من معه بجماعة أيت ملول للهاوية ؟

صرخة18 أكتوبر 2022
صرخة
أخبار جهوية
شبح العزل يقترب …. هل يسير القيسوني و من معه بجماعة أيت ملول للهاوية ؟

 

هل يسير القيسوني و أغلبيته بجماعة أيت ملول للهاوية ؟ هو سؤال عريض يطرحه عدد من متابعي الشأن المحلي بأيت ملول بسبب الطريقة التي يدبر بها القيسوني و من معه الشأن المحلي، و”التطاحنات” التي جعلت المدينة تعيش حالة “الإحتقان” على جميع الأصعدة.
وعبرت فعاليات بالمدينة في تصريحات متطابقة عن غضبها من الوضع الذي آلت إليه جماعة أيت ملول، بالنظر إلى طريقة تعامل الرئيس هشام الفيسوني مع الأغلبية والمعارضة و سياسة غض الطرف عن مشاكل الشأن المحلي،

وأكدت الفعاليات ذاتها، في تصريحات متطابقة لجريدة حقائق24 ، أن المجلس الجماعي، وخصوصا أغلبيته، “يتعامل بنوع من اللامبالاة والاستهتار بمصالح المواطنين والمدينة”،

و يقول عبد العالي ازنكض عضو بجماعة أيت ملول : أن رئيس الجماعة و من معه يسيرون بالمدينة الهاوية معلالا دلك في اختلالات تهم الموافقة على رهن سوق الطماطم والخضر لمدة 20سنةخلال التصويت على التذبير المفوض لسوق ايت ملول للخضر والفواكه و التصويت على دفتر التحملات وكدلك اتفاقية شراكة لتذبير سوق ايت ملول للخضر والفواكه في الجلسة الأولى من دورة اكتوبر و يضيف ازنكض انا المجلس سيقوم بإعطاء للمستثمر الدي سيحصل على الصفقة الفرصة لبيع 29 مكازا و 11قاعة للعرض حسب تعبيره .

و يضيف ازنكض دائما انه فقط في بيع هذه البنايات يتجاوز قيمة الاستثمار المحتمل انجازه و كذلك في اتفاقية التدبير له الحق في مراجعة الجماعة في السومة .
و كنقطة ثانية يقول ازنكض “هناك بقعة أعطتها مؤسسة العمران للجماعة مقابل احداث قاعات للعرض على الطريق الدائري بين ايت ملول والقليعة البقعة مجهزة لها تصميم مصادق عليه في سنة 2019 ننتظر البناء لمقر الإيواء والاستقبال مساحة البقعة تجاوزت 10400 متر مربع تنازل عنها المجلس لصالح العمران والعلة كما قال نائب الرئيس ان المشروع لن يخرج للوجود لانه وجدت العمران بعض العقود المحفظة ولمعالجة الاشكال تنازل الرئيس والمجلس لصالح العمران مقابل بقعة في اراضي المياه والغابات التي هي في طور التحويل إلى صيغة جديدة للتدبير مما يعني التنازل مقابل بناء المجلس بقعة في أرض ليست له الآن ولا يمكن الحصول عليها مستقبلا للظروف المستجد على أملاك المياه والغابات
و يضيف ازنكض كذلك ” ان مجلس القيسوني وافق على تحويل جميع المشاريع من تركة تدبير المجلس السابق إلى لاشيء أو إلى التسويف و إلى الكذب والضحك على الساكنة .
و تساؤل ازنكض عن مشروع انجاز القاعتان المغطتان احداهم بالقصة والثانية في الشهداء و طريق الشهداء الرابطة بين شارعي محمد الخامس والحسن الثاني و مشروع ساحة ادمين و مشروع منتزهي المزار و تمرسيط .

و لعل الغاء منتزه المزار من طرف المجلس هي النقطة التي افاضت الكأس ، حيت رايات جمعيات قصبة الطاهر المزار عامل الإقليم و رفعت شعارات منددة بتحويل المنتزه الى مخيم دولي . و رفع المحتجزين شعار ” رئيس مشلول …. عضو مدلول .” كنوع من الاحتجاج على تهميش و إقصاء أكبر أحياء أيت ملول من حلم سنوات .

واعتبر متتبعون للشأن المحلي أن السلطات العاملية بإقليم إنزكان أيت ملول مطالبة بالتدخل لحماية المدينة والساكنة مما يقوم به الرئيس و من معه .

الاخبار العاجلة