العربية للطيران تلغي 7 رحلات من أوروبا نحو أكادير فهل تلغي رحلاتها الداخلية ؟

صرخة7 أكتوبر 2019
صرخة
أخبار جهوية
العربية للطيران تلغي 7 رحلات من أوروبا نحو أكادير فهل تلغي رحلاتها الداخلية ؟

 

تستعد شركة الطيران العربية، لإلغاء رحلات من سبع مطارات أوربية، نحو مدينة أكادير، لأسباب تتعلق أساسا بتدني مداخيل الحجز، وقلة الإقبال على الوجهة السياحية اكادير، بالرغم من توفرها على منتجعات سياحية ومؤهلات بحرية.

وحسب ما أورده موقع premiumtravelnews، فإن قرار إلغاء الرحلات من أكادير نحو الوجهات السبع، سيتم تطبيقه نهاية شهر أكتوبر الجاري، وستشمل وجهات، بيرمنغهام ومانشستر الانجليزية، وكوبنهاكن الدانماركية، وستوكهولم السويدية، ودبلن الإيرلندية، وكولون الألمانية، وبال السويسرية، إذ لم يتعد حجم الحجوزات من هذه الوجهات نحو مطار المسيرة بأكادير 26%.

وسيؤثر قرار العربية للطيران، وهي الشركة الرائدة في مجال الطيران المنخفظ التكلفة، على حركية السياحة بمدينة أكادير، ويأتي بعد إعلان شركة طوماس كوك افلاسها، وهو القرار الذي أرخى بظلاله على الحجوزات بفنادق أكادير، وعملت لجنة مختلطة على إيجاد الحل لسياح علقوا بالمدينة.

وموازاة مع هذا المستجد الذي سيقلب أوراق وحسابات المكتب الوطني للسياحة، والمجلس الجهوي للسياحة سوس ماسة، فالشركة، مازالت تحتفظ ببعض الوجهات الأوربية خاصة فرنسا، حيث توفر رحلات من أكادير نحو ست مدن فرنسية، من بينها باريس وستراسبوغ، وبوردو وتولوز، كما توفر رحلات نحو مدينتي برشلونة ومدريد الاسبانية، والعاصمة الهولندية أمستدرام، إضافة إلى الرحلات الداخلية نحو مدن الرباط وطنجة وفاس.

الاخبار العاجلة