أكادير : محلات ” باب المرسى ” … احتيال ومضايقات للمارة و الزبناء

صرخة12 يوليو 2017
صرخة
أخبار جهويةالرئيسية
أكادير : محلات ” باب المرسى ” … احتيال ومضايقات للمارة و الزبناء

لابد لكل زائر لمدينة أكادير “عاصمة سوس ” أن يقصد، الميناء بحثا عن تذوق أسماك هذه المدينة الساحلية، حيث لا بديل عن “المرسى” من أجل ذلك، وهناك تتكتل محلاّت وصل كمّها إلى الـ118 بجوار البوابة الرئيسة للمرفق البحري، وبها يتفنن الكل في عرض خدماتهم وكذا لوائح الأسعار.

و يشتكي زوار وزبناء المطاعم الواقعة بالمحاذة لبوابة مرفئ الصيد بعاصمة سوس من استفززات متواصلة كل يوم من بعض المحسوبين على هذه المطاعم مما يرخي بضلاله على المردودية و دينامية التجارية في المدينة.

فقد عبر عدد من المواطنين في تصريحات متفرقة عن استيائهم من الطريقة التي يتعرض بها بعض الاشخاص لمرتادي المطاعم واجبارهم بطريقة غير لبقة على الولوج الى المطعم عبر إلحاحهم و التسابق على نيل الزبون حتى اصبح البعض يشبه الميناء بمحطة الحافلات .

من جهة أخرى صرح اخرون انهم تعرضوا لعمليات نصب و احتيال، حيت يقوم محسوبون عن المطعم بتقديم ثمن و عند انهاء وجبة السمك يصدم الزبون بتمن اخر خيالي وحين يتم رفض الاداء يتجمع من حولك اصحاب المطاعم مطالبين الزبون بالاداء .

و في نفس السياق تتعرض العديد من الفتيات و النساء لكل اشكال التحرش اللفضي و المضايقات مما يطرح اكتر من علامة استفهام حول غياب جمعيات حماية المستهلك و السلطات و الرادع الدي يحول ذون القيام باختصاصتهم في مراقبة هدا الفضاء الحيوي و السهر على راحة الزبون .

من جانبه يقول احد المهنيين أن هناك بعض المتطفلين على هذا الميدان تمكنوا من التحصل على رخص، وقد أنشأوا مطاعم وأرادوا الاغتناء بسرعة عبر انتهاج النصب واستغلال ذوي النيات الحسنة” و يقول نفس المتحدث “هؤلاء أساؤوا للمهنة بقد إساءتهم للمكان، وأخاف أن يصبح المكان مهجورا إذا استمر الوضع على ماهو عليه”.

من جهته أكد أحمد العباسي، الكاتب العام لجمعية أصحاب محلات سوق السمك، أن مجهودات كبرى تعمل من أجل محاربة مجموعة من الظواهر، والتي قدمت فيها الجمعية مراسلات لمجموعة من المؤسسات المعنية، ليعرب لموقع أكادير أنفو، من خلال اتصال هاتفي، على أن الأيام المقبلة تحمل مستجدات هامة خاصة بالفضاء والتي تصب في صالح المواطن الأكاديري و زوار المدينة.

الاخبار العاجلة