أزيد من 18 مليون درهم لتعزيز النقل المدرسي باقليم اشتوكة ايت باها

صرخة25 يناير 2019
صرخة
أخبار جهوية
أزيد من 18 مليون درهم لتعزيز النقل المدرسي باقليم اشتوكة ايت باها
عبد الله الخياري ... اشتوكة ايت باها

تم تخصيص 18مليون و830 ألف درهم لتعزيز اسطول النقل المدرسي باقليم اشتوكة ايت باها وذلك في الفترة الممتدة بين 2015 و2018 وهي عمليات ساهمت في تحسين العرض المدرسي بالإقليم والتخفيف من حدة ظاهرة الهدر المدرسي.
وحسب معطيات للمجلس الإقليمي تم تقديمها اليوم خلال حفل توزيع دفعة جديدة مكونة من خمس سيارات ترأسه رئيس المجلس الإقليمي والكاتب العام للعمالة وسلمت لفائدة جماعات سيدي بيبي وسيدي واساي وبلفاع وتسكدلت وايت باها ، حسب هذه المعطيات فإن هذه المشاريع همت اقتناء 52 سيارة جديدة ، وذلك في إطار شراكة متعددة الأطراف تؤطرها السلطات الإقليمية وتجمع بين المجلس الإقليمي والجماعات الترابية ووكالة تنمية الواحات وشجر الأركان والجمعيات النشيطة في مجال النقل المدرسي والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية. وهي عمليات نوعية مكنت من تعزيز أسطول النقل المدرسي بعدد من جماعات الإقليم ليصل حاليا إلى 126 سيارة مقابل 95 سيارة سنة 2016.علما أن الخصاص المسجل حتى سنة 2021. هو 127 سيارة.
ويراهن المجلس الإقليمي لشتوكة ايت باها بمعية شركائه المؤسساتيين على تعبئة كل الإمكانيات للنهوض بقطاع النقل المدرسي باعتباره آلية أساسية لدعم التمدرس وانجاح الاستراتيجية الإقليمية في هذا القطاع.

الاخبار العاجلة