والدة الطفلة ” آية ” : الدكتور التازي ضحك علينا

صرخة28 ديسمبر 2016
صرخة
منوعات
والدة الطفلة ” آية ” : الدكتور التازي ضحك علينا

في تصريح لموقع ” كشك ” ، كشف والد الطفلة آية أن ابنته لا تتلقى أي علاج منذ حوالي 28 يوما، وذلك بعد مطالبتهم بمغادرة مصحة ” السويسي” بالرباط حيث كانت تتلقى العلاج مدة شهرين ونصف، مشيرا إلى أن حالتها الصحية والنفسية في تدهور خطير.

وأوضح والد آية ، أن وعود الأخصائي في السمنة والجراحة التقويمية والتجميلية الدكتور كريم التازي، بالتكفل بمصاريف علاجها وتخصيص أطباء من مختلف التخصصات لمتابعة حالتها، سرعان ما تبخرت بعد أن استغل حالتها للترويج الإعلامي لمصحاته الثلاث بمدينة الرباط.

وأضاف ذات المتحدث : ” طلب منا تصوير حوارات صحفية بكل من مصحة ” ر.أ “، ومصحة “ح”، ومصحة “س”، فضلا عن نادي الرياضة التابع لهذه الأخيرة، والذي لم تقم آية بأي حصة رياضية به. قبل أن يضيف : ” لم أكن أعلم وقتها ما يضمرونه، لكن مع مرور الوقت، بدأت الأمور تتضح أمامي خصوصا في ظل المعاملة التي بدأت تسوء يوما بعد يوم، إلا أنني لم أرد أن أعض اليد التي مدت إلي”.

وتابع والد آية : ” حين طلبوا منا بشكل مباشر مغادرة المصحة بدعوى أن ابنتي تحتاج للجو المنزلي بعيدا عن جو المصحة، أكدوا لي أن آية ستحظى بنفس الإهتمام والرعاية في المنزل، كما سيتم استقبالها في المصحة بشكل دوري، إلا أنني فوجئت بتجاهل وصل لدرجة انعدام الاتصال بنا للاطمئنان على حالتها”، مشيرا إلى أن آية وبعد فقدانها لـ 15 كيلوغراما في ظرف شهرين، بدأت فور عودتها للبيت باستعادة الوزن من جديد في ظل غياب الرعاية الطبية التي كانت تحظى بها طيلة مدة تواجدها بالمصحة.

وقال والد الطفلة آية إن ابنته تحتاج بشكل مستعجل إلى اختصاصي في طب الجينات الوراثية، بالإضافة إلى اختصاصي في الطب النفسي، وهما التخصصان اللذان لم يكونا متوفرين منذ البداية في المصحة، مضيفا أن” آية ” منبوذة من طرف الجميع.. تبلغ من العمر 12 عاما ولم تقبلها أي مدرسة، هذا بالإضافة إلى النعوت القدحية البشعة التي يكيلها لها المارة يوميا حين قيامها بحصة المشي.

هذا وناشد والد آية الملك محمد السادس بالتدخل لمساعدة ابنته: ” ياريتهم يخليونا منا ليك آ سيدنا راه حتى حاجة ما كتقضى فهاد البلاد بلا بيك. بغيت نعالج بنتي ولكن احتقروني واستغلوني” ، قبل أن يختم تصريحه بالقول: ” نكذب عليكم.. راه واخا تعيط ليا إسرائيل نمشي ليها إلا كانوا يعالجوا ليا بنتي، من بعد هادشي لي داروه المغاربة المسلمين فيها”.

الاخبار العاجلة