مكتب المطارات يرفع الحصار على مطار اكادير و يسمح لغير المسافرين بالولوج الى داخل مرافقه

صرخة29 يناير 2019
صرخة
أخبار جهوية
مكتب المطارات يرفع الحصار على مطار اكادير و يسمح لغير المسافرين بالولوج الى داخل مرافقه

 

ذكرت مصادر مطلعة، أن المكتب الوطني للمطارات (ONDA) رفع يومه الثلاثاء، الحظر على الأشخاص الغير المسافرين، وسمح لهم بالدخول إلى المطارات وكافة المرافق المخصصة للزوار، بدلا من الانتظار خارج بوابة المطار.
وذكرت مصادر مطلعة، في سلطة المطارات الوطنية (ONDA) أن السلطات الأمنية، قررت رفع هذه الاجراءات الخاصة بدخول عدد من مطارات المملكة بعد ازيد من سنتين على تطبيقها في إطار التعزيزات الأمنية التي يتخذها المغرب عقب التفجيرات الإرهابية التي شهدتها عدد من الدول الأوربية.
ويأتي هذا القرار في إطار تطوير استراتيجية جديدة لتعزيز التدابير الرامية إلى حماية المسافرين وأسرهم، والمساهمة في توفير كل الظروف اللازمة للمسافرين المتوجهين لاستقبال وتوديع أسرهم “يقول نفس المصدر.
وفي هذا السياق، شوهد صباح اليوم الثلاثاء، رجال الشرطة في مطار طنجة الدولي وهم يسمحون بدخول عائلات المسافرين إلى المكان المخصص لاستقبال المسافرين، عكس ما كان معمولا به في الماضي، حيث كان المواطنون الذين لا يتوفرون على تذكرة الطائرة يمنعون من دخول بوابة المطار ويظطرون إلى الانتظار خارج بوابة المطار.
تجدر الإشارة، الى أن أمن المطارات، سبق أن اعتمد هذا الإجراء الأمني في البداية، في أعقاب الهجمات الإرهابية التي شهدها المغرب في ماي 2003 قبل أن تتخلى عنها السلطات المغربية بعد ذلك بعامين. ليتم تطبيقها من جديد عقب تفجيرات هزت بروكسل وبلدان أوروبية أخرى في 2016.

الاخبار العاجلة