مثير: ساعتين من الاتصال للإجابة على مكالمة مصيرية على حياة مريض
انتظر ر.ب وهو مريض في عقده الخامس بالمركز الاستشفائي الإقليمي بطاطا، قرابة الساعتين من أجل أن يجيب موظف samu agadir بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير، على مكالمات مصيريةظ، من طرف الطبيب المداوم في المستعجلات وأخرى من إدارة مؤسسة assistance لقبول نقل المريض الذي يحتاج إلى كميات من الدم -لا يتوفر عليها مختبر المستشفى- عاجلا لإنقاذ حياته.
فاعلون مدنيون كانوا رفقة المريض، الذي بدى شاحبا بسبب ما ذكروا عن انخفاض خزانه إلى مستوى 6 نقط، استنكروا ما وصفوه بالاستهتار من الموظف، الذي رهن حياة إنسان بمزاجه بالرغم من كثرة الاتصالات المتكررة دون أي رد يذكر.
هذا ودعا الفاعلون إلى ضرورة تدخل الجهات المعنية من أجل قيام الموظفين في مثل هذه الادارات الحساسة بتحمل مسؤولياتهم والقيام بها على أكمل وجه، لكونها قد تؤثر سلبا أو إيجابا على حياة المواطنين.
مصادر مطلعة ذكرت للجريدة ان مثل هذه التصرفات، أصبحت اعتيادية ومتكررة من هذه المصلحة، والتي يتأثر بها المرضى وأقرباءهم تصل إلى درجة التخلي عن معاودة الاتصال وما يترتب عن ذلك من أضرار وتهديد على صحة المرضى.
- بلاغ الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب الجامعة الوطنية لقطاع العدل المكتب الوطني
- سوق جهوي للجملة لبيع الخضر و الفواكه يرى النور قريبا بالقليعة
- لوجيبول سوس ماسة والمجلس الجهوي لسوس ماسة تطلقان أول برنامج لدعم أفكار المشاريع المبتكرة في مجال الخدمات اللوجستيةو النقل بالجهة
- هل يتم عزل رئيس جماعة و نائبين شمال أكادير
- تعنيف تلميذة بمدرسة عمومية يقود معلما الى مخفر الامن بالعيون
- جماعة القليعة في سبات و السكان يسبحون في الواد الحار
- الاستاذ علي بوجيدة : “تخبطات و عشوائية تلازم نظام التعليم العالي الجديد منذ بدايته”
- الطالب علي بوجيدة ينال عضوية مجلس جامعة القاضي عياض
- فوز الطالب علي بوجيدة بانتخابات ممثل طلبة سلك الإجازة بكلية آسفي جامعة القاضي عياض
- عملية مشتركة بين مصالح الأمن الإقليمي بمدينة آسفي والفرقة الوطنية للشرطة القضائية تجهض عملية كبيرة لتهريب المخدرات