مثير: ساعتين من الاتصال للإجابة على مكالمة مصيرية على حياة مريض
انتظر ر.ب وهو مريض في عقده الخامس بالمركز الاستشفائي الإقليمي بطاطا، قرابة الساعتين من أجل أن يجيب موظف samu agadir بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير، على مكالمات مصيريةظ، من طرف الطبيب المداوم في المستعجلات وأخرى من إدارة مؤسسة assistance لقبول نقل المريض الذي يحتاج إلى كميات من الدم -لا يتوفر عليها مختبر المستشفى- عاجلا لإنقاذ حياته.
فاعلون مدنيون كانوا رفقة المريض، الذي بدى شاحبا بسبب ما ذكروا عن انخفاض خزانه إلى مستوى 6 نقط، استنكروا ما وصفوه بالاستهتار من الموظف، الذي رهن حياة إنسان بمزاجه بالرغم من كثرة الاتصالات المتكررة دون أي رد يذكر.
هذا ودعا الفاعلون إلى ضرورة تدخل الجهات المعنية من أجل قيام الموظفين في مثل هذه الادارات الحساسة بتحمل مسؤولياتهم والقيام بها على أكمل وجه، لكونها قد تؤثر سلبا أو إيجابا على حياة المواطنين.
مصادر مطلعة ذكرت للجريدة ان مثل هذه التصرفات، أصبحت اعتيادية ومتكررة من هذه المصلحة، والتي يتأثر بها المرضى وأقرباءهم تصل إلى درجة التخلي عن معاودة الاتصال وما يترتب عن ذلك من أضرار وتهديد على صحة المرضى.
- لماذا ارتفع ثمن طحن الزيتون بتاونات؟… أرباب المعاصر يكشفون دواعي الزيادة الوطنية
- تعزية و مواساة لأسرة الفقيد شفيق المرابط
- أكادير تستقبل الدورة الثامنة للمهرجان الدولي للكاريكاتير بإفريقيا
- السيد زهير السلاسي رئيس جماعة تيسة يهنئ جلالة الملك بمناسبة الذكرى 50 للمسيرة الخضراء المظفرة
- تحقيق صحفي يفند مزاعم ملف عزل عامل إنزكان أيت ملول
- 28 مليون درهم لتقوية الشبكة الطرقية بالقليعة عبر مشروع الطريق الدائري الجديد
- ممثل دوار حماطة يعترض على فتح طريق نحو تجمعات سكنية بولاد الربيب… والساكنة تستنكر
- انتخاب كمال أحجام ويوسف داعي عضوين بالمجلس الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية
- بعد مشاورات بين المهنيين.. رسميا توحيد ثمن طحن الزيتون بإقليم تاونات في 70 سنتيم
- أولياء أمور بتانوية جمال الدين الأفغاني يطالبون بإعادة هيكلة جمعية الآباء









