لبنى ابيضار ضمن لجنة تحكيم مهرجان نامور للفيلم الفرنكفوني

صرخة18 سبتمبر 2017
صرخة
الرئيسيةثقافة و فن
لبنى ابيضار ضمن لجنة تحكيم مهرجان نامور للفيلم الفرنكفوني
 
خديجة بوعشرين 
أعلن مهرجان نامور للسينما الفرنكفونية عن اختيار الممثلة المغربية المثيرة للجدل لبنى أبيضار  ضمن لجنة تحكيم الفيلم الطويل في الدورة الثانية والثلاثين والتي تقام  في مدينة نامور البلجيكية.من  التاسع والعشرين من سبتمبر الحالي ولغاية السادس من اكتوبر القادم .
ويترأس لجنة تحكيم هذه المسابقة المخرج الفرنسي مارتن بروفوست 
وسبق للبنى أبيضار أن توجت بجائزة أحسن ممثلة  في الدورة قبل الماضية من المهرجان عن دورها في فيلم “الزين اللي فيك” للمخرج نبيل عيوش.
وتمنح لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة جائزة أفض فيلم وأفضل اخراج وأفضل سيناريو وأفضل ممثل وأفضل ممثلة.
وفي مسابقة جائزة الجمهور يتنافس فيلم “لا شيء يستحق الاعتذار” وهو وثائقي تم تصويره على مدار خمسة أعوام عن حياة  الصحفية والناشطة المغربية زينب الغزوي وهي من الناجين القلائل  من الهجوم على مقر صحيفة  تشارلي ايبدو في باريس في يناير ٢٠١٥.
وفاز  فيلم Orpheline  وهو من نوع الدراما الاجتماعية  بجائزة بايارد الذهبية لأفضل فيلم وذلك في الخفل  الختامي للنسخة الحادية والثلاثين من  المهرجان الدولي للأفلام الناطقة بالفرنسية (FIFF افي مدينة نامور البلجيكية.
يذكر أن  مهرجان الفيلم الفرنكوفوني في مدينة نامور البلجيكية أختار  فيلم “الهيات” للمخرجة  المغربية هدى بنيامين لاختتام فعاليات دورته الماضية.
وينعقد مهرجان السنيما الفرنكوفونية سنويا في مدينة نامور، ويشهد مشاركة أفلام من الدول الناطقة بالفرنسية، التي يبلغ عددها 77 دولة.
 
الاخبار العاجلة