قصبة تاوريرت تحتضن فعاليات مهرجان صيف ورزازات في دورته السادسة

صرخة17 أغسطس 2018
صرخة
أخبار وطنيةالرئيسيةثقافة و فن
قصبة تاوريرت تحتضن فعاليات مهرجان صيف ورزازات في دورته السادسة

بلاغ صحفي بخصوص مهرجان صيف ورزازات

 

قصبة تاوريرت تحتضن فعاليات مهرجان صيف ورزازات في دورته السادسة

 

يحتضن فضاء قصبة تاوريرت بالمدينة السينمائية والسياحية ورزازات، فعاليات الدورة السادسة لمهرجان صيف ورزازات، المنظم من طرف الجماعة الترابية لورزازات، في الفترة الممتدة من 17 غشت إلى 2 شتنبر 2018 بمشاركة أزيد من عشرون فنانا ومجموعات غنائية .

ويهدف المنظمون للمهرجان إلى تنشيط فضاءات المدينة التي تندرج ضمن إستراتيجية التنشيط المسطرة، وخلق متنفس لساكنة المنطقة و زوارها ، وتقوية العرض في ميدان التنشيط الفني والثقافي والسياحي للمنطقة والمدينة على وجه الخصوص بما فيهم الشباب، حيت أن التظاهرة تعد فرصة للطاقات المحلية والجهوية الواعدة لإبراز إبداعاتها وقدراتها الفنية.

كما تعتبر الدورة فرصة للتسويق والترويج السياحي للمدينة من خلال الأمسيات التي ستحتضنها فضاءاتها والتي ستشكل متنفسا للزوار الوافدون على المنطقة خلال هذا الشهر.

وتتميز هذه الدورة التي يأمل منها أن تستقطب ألاف المتفرجين من داخل وخارج ورزازات، علما أنها تتزامن مع احتفالات الشعب المغربي بذكرى استرجاع إقليم وادي الذهب، وذكرى عيد الشباب ببرمجة غنية ومتنوعة بفقرات تختلف بين الشعبي والموسيقى الأمازيغية، والأغنية المغربية ، والراي… ، بمشاركة ثلة من النجوم الفنية المحلية والوطنية والأمازيغية موزعة على ثلاث أيام في كل أسبوع ولمدة ثلاثة أسابيع.

وينطلق برنامج السهرة الإفتتاحية بفضاء قصبة تاوريرت يوم 17 غشت 2018 على الساعة التاسعة ليلا، بعرض لمجموعة من الفقرات المحلية من تقديم فرقة DOPE ET DEEP ، وفرقة ” تارولة ” و ” تاودا ” . فيما سيحيي باقي فقرات السهرات الفنية أسماء وازنة ووجوه بارزة في الساحة الفنية الوطنية والمحلية على مدى الأيام المبرمجة وفق البرنامج المسطر.

و على غرار الدورات السابقة يشكل مهرجان صيف ورزازات المنظم كل سنة ، موعدا اعتاد عليه جمهور المدينة أن يحضره سنويا من مختلف أحياء المدينة، وكذا زوارها خاصة الجالية المغربية والورزازية المقيمة بخارج الوطن حيت يصادف المهرجان فترة قضائها للعطلة الصيفية بالإقليم .

الاخبار العاجلة