عاهل البحرين يشيد بمكانة الملك محمد السادس

صرخة14 مارس 2017
صرخة
أخبار وطنيةالرئيسية
عاهل البحرين يشيد بمكانة الملك محمد السادس

أعرب عاهل البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عن تقديره واعتزازه بجهود الملك محمد السادس، ودوره في تعزيز وترسيخ العلاقات البحرينية المغربية، “متمنيا للمغرب وشعبه الشقيق المزيد من الازدهار والتقدم والرفعة”.

وذكرت وكالة أنباء البحرين (بنا) أن الملك حمد بن عيسى آل خليفة أشا،د خلال استقباله، في قصر الصافرية، محمد بن عيسى، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأسبق، الأمين العام لمؤسسة منتدى أصيلة الثقافي، بـ”عمق ومتانة العلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة والمتميزة القائمة بين البلدين، وما تشهده من تطور مستمر في العديد من المجالات تحقيقا لكل ما فيه خير ومصلحة الشعبين الشقيقين”.

وأضافت الوكالة أن “عاهل البحرين نوه بدور محمد بن عيسى في توطيد أواصر التعاون الثقافي بين المملكتين الشقيقتين، وبجهوده من خلال عضويته في لجنة الترشيح لجائزة عيسى لخدمة الإنسانية، لتحقيق أهدافها الإنسانية النبيلة”.

وتمنح “جائزة عيسى لخدمة الإنسانية” إلى أولئك الذين يعملون على تغيير العالم، من خلال مبادراتهم الإنسانية وجهودهم الدؤوبة في إيجاد حلول إبداعية مبتكرة للقضايا الإنسانية والاجتماعية، من أجل تحسين ظروف البشرية.

ويتم اختيار المترشحين من قبل لجنة التحكيم التي تقوم بدراسة وتقييم أعمال كل مرشح ساهمت جهوده في إحدى المجالات الإنسانية التي تشمل الإغاثة، والتصدي للكوارث، والتعليم، وخدمة المجتمع، والحوار بين الحضارات، وتعزيز التسامح الإنساني، وتعزيز السلم العالمي، والتحضر المدني، والعناية بالبيئة والتغير المناخي، والإنجاز العلمي، والتخفيف من وطأة الفقر والعوز.

الاخبار العاجلة