شباط يهاجم أخنوش والداخلية: أقاوم الإذلال وهواتفي مراقبة..وأنا أعرف من يمسك “التيلكومند”

صرخة14 مايو 2017
صرخة
أخبار سياسية ونقابيةالرئيسية
شباط يهاجم أخنوش والداخلية: أقاوم الإذلال وهواتفي مراقبة..وأنا أعرف من يمسك “التيلكومند”

هاجم حميد شباط، الأمين العام لحزب “الاستقلال” بشكل عنيف، السلطات على ضوء تداعيات الصراعات الداخلية التي يشهدها حزبه ونقابته.

ومن على منصة المؤتمر الجهوي للاتحاد العام للشغالين في الدار البيضاء، الذي عقد يوم الأحد 14 ماي الجاري، انتقد شباط “ملاحقته” من لدن وزارة الداخلية، معتبرا أن “جميع التهديدات” التي يتلقاها، تسعى إلى جعله “شخصا ذليلا”، مضيفا أنه لو “كان يسعى إلى منصب، لحصل عليه في إطار الاتفاقات التي طلب منه أن يوافق عليها” لكنه رفض.

وقال شباط: “أنا الآن بصدد مقاومة الإذلال الذين يريدون تعريضي إليه، لأني أعرف أن الحزب لابد أن يتعرض لمواقف مثل هذه، تقوم بها أياد خفية لكنني أعرفها، ويستخدم فيها أشخاص بواسطة التيليكموند، وانا أعرف من يمسك هذه التيلكومند كما أعرف الخائنين الذي يوافقون على استخدامهم بهذه الطريقة”.

وهاجم شباط عزيز أخنوش، بالقول: “من غير المعقول أن يكون شخص يجمع بين المال والسياسة، ولديه مصالح كبيرة مع الحكومة، ثم نجده عضوا في الحكومة نفسها..هذا أمر غير طبيعي البتة، وسيصعب علي أن أتوقع بأن حكومة مثل هذه فيها مثل هذا يمكن أن تخدم الناس فعلا؟”.

ولمح شباط إلى أخنوش من جديد قائلا: “هناك شخص يربح مليارا في اليوم الواحد، ولا تجده يشعر بالقلق أو بالخوف.. بينما الكثير من الناس العاديين بالكاد يجنون ثلاثين درهما في اليوم يملأ الخوف قلوبهم.. إننا في بعض المرات مثل الأموات الأحياء، أي مجرد أناس ميتين في الحقيقة، لكن نستطيع أن نسير على أقدامنا”.

الاخبار العاجلة