تزنيت تحتضن الدورة الخامسة للمهرجان الوطني تيز طالنت شوو

صرخة7 أبريل 2018
صرخة
الرئيسيةثقافة و فن
تزنيت تحتضن الدورة الخامسة للمهرجان الوطني تيز طالنت شوو

محمد بوقسيم — تيزنيت 

نظمت مساء أمس بفضاء مركز التكوين الحرفي التابع لمندوبية الصناعة التقليدية بتزنيت ندوة صحفية لتسليط الضوء على البرنامج الرسمي للمهرجان الوطني تيز طالنت شوو الذي ستستضيفه مدينة تيزنيت في الفترة الممتدة مابين 10 إلى 13 أبريل 2018 .

وتهدف هذه التظاهرة في دورتها الخامسة ، المنظمة من طرف جمعية شباب و مواهب بشراكة مع المجلس الإقليمي و بدعم من جهة سوس ماسة و مركز سوس ماسة للتنمية الثقافية إلى إدراك أهمية خلق جيل جديد صاعد من الشباب وإبراز طاقات موهوبة في شتى مجالات الفن للحفاظ على دينامية بلادنا في إنتاج فنانين عالميين يشرفون راية الوطن في مختلف المحافل العالمية .

كما تهدف التظاهرة أيضا إلى الإستفادة من تجارب الفنانين المعروفين بالساحة الفنية ونقلها للمواهب الفنية عن طريق الورشات التكوينية ؛ومنحهم فرصا لتقوية إبداعاتهم من أجل إنتاج أعمال فنية وثقافية بمواصفات مهنية وعالمية.

وستعرف البرمجة الفنية للمهرجان بالموازاة مع نهائي المسابقة الوطنية لكتشاف المواهب تنظيم ورشات تكوينية التي سيأطرها أعضاء لجنة التحكيم المكونة من الرئيس ابن مدينة تيزنيت عبدالله كويتا منشط إداعي و تلفزي و له العديد من المشاركات في تنشيط مهرجانات كبرى على الصعيد الوطني و الدولي ,و ظفير محمد حافيظي المسؤول الثقافي و الفني بالجامعة الدولية و أحد رواد رقص الكابويرا بالمغرب .

إلى جانب ذلك سيتم تنظيم ماستر كلاص الذي يعتبر من بين الركائز الأساسية للمهرجان و الذي سيستضيف من خلاله شخصيات و فعاليات فنية وازنة على المستوى الوطني من أجل تعميم تجاربهم الناجحة و الإستفادة من مسارهم الحافل.

وفي بادرة هي الأولى من نوعها بالمغرب وقعت إدارة المهرجان الوطني تيز طالنت ، بعد انتهاء الندوة الصحفية ،إتفاقيات شراكة مع مختلف المهرجانات المحلية و الجهوية مهرجان تيميزار _ مهرجان تيفاوين _ مهرجان املال _ مهرجان مسكارد امعشارن _ مهرجان امورارت، بغية منح الشباب المتوج بأحد الجوائز الكبرى للمهرجان فرصة الظهور بإحدى هاته المهرجانات الفنية وتشجيعهم على بدل المجهود وتطوير مستواهم الفني ليرقى إلى طموحات الجمهور المغربي
الاخبار العاجلة