تارودانت.. وقفة احتجاجية لساكنة أولوز والمناطق المجاورة للمطالبة بتوفير الأطر الطبية ومركز للوقاية المدنية (صور)

صرخة26 يوليو 2019
صرخة
أخبار جهوية
تارودانت.. وقفة احتجاجية لساكنة أولوز والمناطق المجاورة للمطالبة بتوفير الأطر الطبية ومركز للوقاية المدنية (صور)
الترناوي عبد المجيد

نظمت صباح اليوم الجمعة 26 يوليوز 2019، ساكنة بلدية أولوز والجماعات المجاورة (اداوكماض، الفايض، تسراس، أوزيوة ) وقفة إحتجاجية أمام مقر باشوية أولوز وذلك للمطالبة بتوفير الأطر الطبية ومركز للوقاية المدنية بالمنطقة.

هذا، وحسب مصادر الجريدة، فهذه الوقفة الإحتجاجية تأتي بعد وقوع حوادث مؤلمة متتالية مؤخرا بالمنطقة والتي كشفت عن ضعف البنية الصحية وغياب الاطر والتجهيزات الطبية وانعدام الوقاية المدنية مما يجعل حياة الساكنة مهددة في حالة المرض أو الحوادث.

04 - صرخة المواطن

وقد عرفت الوقفة الإحتجاجية حضور عدد كبير من الساكنة بالإضافة إلى فعاليات المجمتع المدينة بالمنطقة، التي طالبت بتحسين الوضع الصحي الذي وصفته التنسيقية في بلاغها بالكارثي وللمطالبة باحداث مركز للوقاية المدنية والذي يمكنه تغطية مجموعة من الجماعات ابتداء من اداوكماض ، اولوز والفيض الى تسراس، أوزيوة، اكيدي، تفنوت وتوبقال.

وصدحت حناجر المحتجين بعدة شعارات تطالب الجهات المسؤولة بالإسراع في إنهاء معاناة الساكنة مع الوضع الصحي بأولوز، ورفعوا عدة لافتات تندد بالوضع الصحي بالمنطقة، وطالبت الساكنة بتوفير طبيبين بالمركز الصحي لأولوز وإحداث مركز للوقاية المدنية بأولوز.

02 1 - صرخة المواطن

تنسيقية “الكرامة بأولوز” الداعية إلى الوقفة، أعلنت في بلاغ توصلت به الجريدة عن تذمرها من الأوضاع الصحية المزرية التي تشهدها منطقة أولوز، مضيفة أن مآسي الساكنة مع الوضع الصحي يزداد استفحالا خصوصاً بعد التزايد الديمغرافي بالمنطقة”، مطالبة بواقع صحي يُلبي حاجيات المواطنات والمواطنين مع توفير الموارد البشرية و التجهيزات الطبية و اللوجيستيكية الكفيلة بتجويد الخدمات الصحية و تأهيل المركز الصحي بالمنطقة و تزويدها بكل الوسائل الضرورية بشريا و لوجيستيكيا،كما ألحت ضمن بيانها على إحداث مركز للوقاية المدنية مجهز بكل الوسائل الضرورية.

04 - صرخة المواطن

الاخبار العاجلة