أمن مراكش يعتقل عصابة خطيرة مدججة بأسلحة

صرخة4 مارس 2017
صرخة
حوادث وجرائم
أمن مراكش يعتقل عصابة خطيرة مدججة بأسلحة

 

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الجمعة، من توقيف خمسة أشخاص، من ذوي السوابق القضائية، يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية متخصصة في الاتجار في المخدرات والمشروبات الكحولية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم توقيف المشتبه فيهم في عمليتين متفرقتين بكل من مدينة مراكش ودوار محيلة بجماعة أولاد حسون، مضيفا أن هذه التدخلات الأمنية شارك فيها عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، وعناصر من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، مدعومة بعناصر من المجموعة الجهوية للتدخل التابعة لولاية أمن مراكش.

وأشار المصدر ذاته إلى أن عمليات الحجز المنجزة بمستودعات ومنازل المشتبه فيهم بدوار “محيلة”، الذي يبعد بحوالي 30 كيلومترا عن مدينة مراكش، أسفرت عن حجز 3 آلاف و500 لتر من مسكر ماء الحياة، و25 كيلوغراما و750 غراما من مخدر ورق الكيف، وصفيحة من مخدر الحشيش، بالإضافة إلى مبلغ مالي كبير بالعملة الوطنية.

كما تم العثور بحوزة المشتبه فيهم على ثلاث بندقيات صيد، و125 خرطوشة من عيار 12 و20 ملمتر، وثلاثة سيوف من الحجم الكبير، وعبوة غاز مسيل للدموع، بالإضافة إلى ستة هواتف محمولة، أحدها خاص بالاتصال عبر الأقمار الاصطناعية. وقد تم، وفق المصدر ذاته، الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لا زالت الأبحاث والتحريات متواصلة لتوقيف جميع المتورطين في هذه الشبكة الإجرامية.

الاخبار العاجلة